«مبادرة الإحلال» تنتهى من تجهيز ساحة التخريد بـ «السويس»

إنتهت مبادرة إحلال وتجديد المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي «طاقة النظيفة» من التجهيزات الخاصة بساحة التخريد بمحافظة السويس، وذلك وفقا لما نشرتة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

 

وجاء ذلك استعدادًا لاستقبال المركبات المتقادمة التي مر عليها أكثر من 20 عاما، وذلك لخدمة «أهالينا في محافظة السويس» المشاركين بمبادرة الإحلال.

 

أوضح المنشور، أنه من المتوقع أن تكون الساحة جاهزة بالكامل أمام المشاركين لاستقبالهم لتخريد سياراتهم في نهاية شهر مايو الجاري.

 

ويذكر، أن محافظات المرحلة الأولى للمبادرة تشمل كلا من: «القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر».

 

وتستهدف المبادرة بالمرحلة الأول خلال العام الحالي، استبدال 70 ألف سيارة قديمة، بواقع 55 ألف سيارة «تاكسي» و «ملاكي»، و15 ألف ميكروباص، على أن يتم استبدال قرابة 180 الـ ألف سيارة خلال عامي « 2022 – 2023».

 

وقد وافقت الحكومة على تخفيض شرط تمليك السيارة المتقادمة من ثلاث سنوات سابقة منذ موعد إطلاق المبادرة إلى عامين فقط، وذلك استجابة لطلب العديد من المواطنين الذين يمتلكون سيارات ملاكي متقادمة منذ أقل من 3 سنوات، ويرغبون في الاشتراك بمبادرة إحلال السيارات وتحويلها للعمل بالوقود المزدوج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى