نجار: «الأوفر برايس» لن تنتهى إلا بوجود مخزون للموديلات المميزة

نجار: «الأوفر برايس» لن تنتهى إلا بوجود مخزون للموديلات المميزة

ألحقت جائحة «كورونا»، أضراراً واسعة بغالبية النشاطات والقطاعات الاقتصادية، وأبرزها قطاع السيارات الذى شهد تراجعاً كبيراً فى المبيعات، مما أثر على حركة موديلات 2020 وتسبب فى بطء تصريف المعروض.

وعادت الزيادات السعرية غير الرسمية المعروفة باسم «الأوفر برايس»، لتنتشر بين العديد من طرازات 2021، رغم حالة الركود التى يشهدها السوق، منذ هجوم «كورونا».

قال كريم نجار رئيس مجلس إدارة شركة «كيان إيجيبت» وكلاء سكودا وسيات وكوبرا، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى، إن المخزون من موديلات 2020 أوشك على النفاد، والمتواجد حالياً لا يتعدى موديل أو 2 من جميع الماركات.

أضاف أنه تم طرح جميع موديلات 2021 لمعظم طرازات سكودا وسيات وكوبرا فولكس فاجن وأودى، وتشهد حالياً إقبالاً من جانب المستهلكين، موضحاً أن الزيادة فى أسعار السيارات او هبوطها مرتبطة ارتباطاً كلياً بسعر صرف العملات الأجنبية ومدى قوة الجنيه المصرى.

ولفت نجار، إلى أن ارتفاع اليورو فى الفترة الأخيرة أدى لارتفاع أسعار السيارات الأوروبية، كما أن ظاهرة «الأوفر برايس» لن تنتهى إلا بوجود مخزون كافى للموديلات التى تتمتع بزيادة فى الطلب، ليصبح اللاعب الأساسى هو آلية العرض والطلب.

قال نجار، إن السوق الموازى موجود فعلاً وليس مغلقاً.. وهناك طرازات يتم استيرادها عبر السوق الموازى تتجاوز عدد ما يستورده الوكيل نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى