بعد ارتفاع أسعارها.. كيف تحمي إطارات سيارتك من الأمطار؟

تشهد الحالة الجوية هذه الأيام تقلبات شديدة بدأت منذ الثلاثاء وتستمر لعدة أيام مقبلة بحسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وذلك بسبب وجود امتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، إلى جانب منخفض جوي آخر على سطح البحر المتوسط. إطارات السيارات

كما ستمتد الأمطار لبعض مناطق القاهرة الكبرى، وكذلك الحال في محافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، وهناك تساقط للأمطار بين المتوسط والغزير والرعدي على المحافظات المطلة على البحر المتوسط مثل الإسكندرية والبحيرة ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ.

ومع سقوط الأمطار يجب أن يكون هناك العديد من الإجراءات الاحترازية التي يجب على أصحاب السيارات والسائقين اتباعها، للحفاظ على إطارات السيارات من التقلبات الجوية والأمطار، خاصة مع ارتفاع أسعارها بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

كيفية حماية إطارات السيارة أثناء الأمطار

وفي هذه التقرير يستعرض موقع «إيجيبت أتوموتيف» كيفية حماية على إطارات السيارة من التلف والحفاظ عليها أطول فترة ممكنة خاصة في فصل الشتاء ومع سقوط الأمطار.

– يجب الاهتمام بتحضير السيارة وبصفة خاصة الإطارات مع بداية فصل الشتاء، حيث أن كثرة التعرض للعوامل والتقلبات الجوية يقلل من عمرها الافتراضي، ما يتسبب في تكون طبقة عازلة أسفل الإطارات تمنعها من التماسك وقت القيادة عند سقوط الأمطار.

– يجب الحفاظ على ثبات الإطارات واستقرارها خلال السير في الطريق، ومراجعتها بشكل دوري، مع ضرورة الحرص على مراجعة «نقشة» الإطارات والتأكّد من عمقها.

– وبشكل عام يحتاج إطار السيارة للتغيير مع كل مسافة تصل إلى 50 ألف كيلومتر، من عام إلى عامين، ويمكن اختبار حاجة الإطار للتغير من عدمه عن طريق استخدام عملة معدنية وإدخالها بالإطار واختبار مرونة الكاوتش، فإذا غرزت العملة بمسافة 20% تقرييا فالكاوتش ليس بحاجة لتغيير، وفي حالة عدم دخولها فهذا يعني إنه حاجة للتغيير في أسرع وقت.

– الالتزام بالضغط المطلوب للإطار، مع مراعاة أن زيادة الضغط تؤدي لتآكل الإطار.

– مراجعة جدول ضغط الإطارات بشكل مستمر.

-عدم السير على الإطار مسافة كبيرة في حالة تعرضه لدخول المسامير لتجنب تعرضه للتلف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى