تويوتا تخطط لإطلاق 60 طراز كهربائي جديد خلال 3 سنوات

قالت أندريا كارلوتشي، مديرة تطوير المنتجات الأوروبية في تويوتا ، إن السيارة الجديدة والتي من المرتقب الكشف عنها بعد 5 أيام وهي سيارة دفع رباعي كهربائية ستكون “أوروبية للغاية في الحمض النووي والتصميم”.

 

وأوضحت أنه تم اختيار سيارة SUV بحجم RAV4 لأول سيارة  من نوع BEV من تويوتـا معللة ذلك بإنه “السيارة ستكون نموذجًا عالميًا، وتوفر أفضل توازن لتجميع احتياجات جميع المناطق”.

 

الطرازات الأخرى ستشمل سيارات دفع رباعي وكروس أوفر

 

ذكرت تويوتا سابقًا أن الطرازات الأخرى المخطط لها لمنصة e-TNGA ستشمل سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي تطورها مع سوزوكي وكروس أوفر وسيارة دفع رباعي كبيرة وصالون و MPV.

 

تستثمر تويوتا أيضًا في أبحاث بطاريات الحالة الصلبة وقالت إنها تخطط لإطلاق BEV “منتج بكميات كبيرة” باستخدام هذه التكنولوجيا التحويلية “في النصف الأول من عشرينيات القرن الحالي”.

 

تويوتا تستهدف 5.5 مليون سيارة كهربائية بحلول 2025

 

بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة، ستطلق تويوتـا أيضًا إصدارات بي إي في من شاحنات برويس و برويس سيتي في عام 2021. في حين أن وصول الطرز المستندة إلى e-TNGA سوف يجسد عرض تويوتا من نوع بي إي في بسرعة، تظل الشركة ملتزمة بتقديم مجموعة من خيارات السيارات الكهربائية، مع نماذج خلايا الوقود الهجينة والهجينة الموصولة بالكهرباء والهيدروجين. وتهدف إلى بيع 5.5 مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2025.

 

في أوروبا، تخطط تويوتا لإطلاق أكثر من 60 طرازًا مكهربًا جديدًا أو محدثًا بحلول عام 2025. وبحلول ذلك التاريخ، تتوقع أن تكون أكثر من 70٪ من مبيعاتها من الطرازات الهجينة، مع احتساب أكثر بقليل من 10 طرازات PHEV و BEV و FCEV ٪ كل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى