“إشاعة لا صحة لها”.. الداخلية ترد على أنباء رفع قيم المخالفات المرورية

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ ترد فيه على ما تردد حول ارتفاع قيم المخالفات المرورية على مالكي السيارات.

حيث أكدت الوزارة في بيانها أنه لا صحة لما تم تداوله عبر ما أطلقت عليه القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية؛ بشأن قيام الإدارة العامة للمرور برفع قيمة المخالفات المرورية، وأوضحت أن تحديد قيمة المخالفات ليس من اختصاص الإدارة العامة للمرور، ولكنه أمر قضائي يخضع للتشريعات والقوانين.

تعديل قيم المخالفات المرورية

وكان عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد ذكروا عدة وقائع من أن القيم الواردة إليهم عبر رسائل النيابة العامة للمرور على الهواتف المحولة لأسعار المخالفات تختلف عن القيم الصادرة في بيان الاستعلام على الموقع الإلكتروني، بينما ردد البعض أن قيم المخالفات تم تعديلها بالزيادة بعد فترة من الاستعلام عنها.

وكان اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، قد أوضح، عبر شاشة قناة الحدث اليوم مع الإعلامي سيد علي في حلقة أول أمس من برنامج حضرة المواطن، أنه: “لا صحة لقيام وزارة الداخلية برفع قيمة المخالفات المرورية، ومخالفات المرور محددة بالقانون رقم 66 لسنة 1973، ولم تشهد أي تغيير، ولتطبيق أي تغيير يجب أن يمر ذلك بمراحل تبدأ بتقديم أسباب محددة لرفعها أمام مجلس النواب والذي يقوم بمناقشتها، وفي حالة موافقة المجلس يتم عرض التعديل على رئيس الجمهورية للتصديق عليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى