رئيس BMW يقترح إخلاء وسط المدن من السيارات

صرح أوليفر تسيبسه رئيس شركة “BMW” الألمانية لـ إنتاج السيارات ، أثناء لقائه مع صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية، أنه يؤيد فكرة تقليل الحركة المرورية في مراكز المدن الكبرى وفقًا لما نقله المربع نت.

 

جاء تصريح تسيبسه أثناء حديثه حول الازدحام الشديد في المدن، حيث قال: “أجد فكرة خلو وسط المدينة من السيارات جديرة بأن نطمح إلى تحقيقها”، مشيرا إلى أن هذه الفكرة تمثل قضية التخطيط الذكي للمدينة.

 

واستكمل رئيس BMW حديثه قائلاً: “لماذا يجب على شخص لا يريد إلا التبضع أن يذهب بسيارته إلى المدينة؟ إن هذا لا يمثل مكسبا”.

 

وأكد رئيس الشركة خلال اللقاء أنه لا يستخدم سيارته الشخصية كثيراً، وأنه يستخدم مترو الأنفاق ، كلما أمكن عندما يتوجه إلى وسط مدينة ميونخ لأمور خاصة.

 

وأضاف تسيبسه أنه يتمنى أن يتم تخطيط المدينة التي تضم المقر الرئيسي لـ BMW بصورة أفضل، لكنه أشار إلى أن هذا صعب الحدوث في ميونخ، “فعلى سبيل المثال أنت لا تحصل من الإدارة الرسمية للمدينة على البيانات التي يحتاجها المرء من أجل التخطيط الذكي و شبكات المواصلات داخل المدينة، ولكن هناك مدن يجري فيها هذا بصورة ممتازة، إلا أن ميونخ ليست من هذه المدن”.

 

ورداً على الانتقادات الكبيرة الموجهة لـ صناعة السيارات الكبيرة وتسببها في تلوث المناخ، قال: “هذه المجادلات مجرد تخويف للمواطنين، وليس لها صلة بالواقع، فأكثر السيارات انتهاكا لحماية المناخ هي السيارات الأكبر حجما التي مر عليها 15 عاما”.

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

ارتفاع سعر تذكرة المترو بداية من السبت المُقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى