كيف تحافظ على «إطارات سيارتك» في الصيف؟

يعاني أصحاب السيارات فى فصل الصيف من مشكلات مختلفة في إطارات السيارات والتى يتفاجئوا بها على الطرقات، خاصةً أثناء السفر في الرحلات الصيفية، مما يعرضهم للعديد من حوادث الطرق الناتجة عن انفجار الإطارات، لذلك نقدم لك في السطور التالية عبر موقع «إيجيبت أتوموتيف» عدد من النصائح الهامة للحفاظ على إطارات السيـارات لتفادي الأخطار الناتجة عنها.

 

نصائح المحافظة على إطارات السيارات

 

1 – افحص سيارتك أسبوعيًا وذلك لأن عدم متابعة ضغط هواء السيارة أسبوعيًا يعرض حياة قائد السيارة ومرافقيه للخطر بحسب هيئة السلامة الألمانية.

 

2 – احرص دائمًا على فحص و مراقبة ضغط هواء الإطارات طوال فصل الصيف، لتفادي التآكل أو زيادة استهلاك الوقود.

 

3 – عند شراء أى إطارات جديدة يجب عليك فحص تاريخ إنتاج وصلاحية إطارات السيارات، حتى لا تقع فريسة شراء إطارات اقترب تاريخ إنتهاء صلاحيتها.

 

4 – عند تغير لون إطارات السيارات يعني أنها فقدت “أسود الكربون” الذى يحميها من أشعة الشمس فوق البنفسجية، والذى يقوم بدوره بامتصاص وتحويل الحرارة العادية، حتى لا تؤثر على سلامة السيارة، أو أن صلاحية الإطارات قد انتهت ولابد من التغيير فورًا.

 

5- تأكد دائمًا من إطارات السيارات قبل السفر، ففي الرحلات تحتاج السيارات إلى مجهود كبير غير المجهود العادي، لذلك يجب أن تكون الإطارات بحالة جيدة تتناسب مع الفترة التي ستسافر بها.

 

6- التأكد من عدم العثور على أي علامات تتشقق أو تواجد جسم غريب بالإطارات، منعًا لحدوث انفجار على سرعة عالية أثناء السفر.

كيف تحافظ على إطارات سيارتك خلال فصل الصيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى