ياماها تقدم محرك كهربائي جديد بقوة 469 حصان

كشفت شركة ياماها موتور اليابانية عن محرك كهربائي جديد عالي الأداء يتميز بقوة 469 حصانًا ستقدمه للعملاء في طرازات السيارات الهجينة و السيارات الكهربائية.

 

تشتهر ياماها بمجموعة من دراجاتها النارية، ولكنها تمتلك أيضًا قسم ناجح لمجموعة النقل بالسيارات حيث أنتجت محركات الاحتراق الداخلي والمحركات الكهربائية لمصنّعين سيارات آخرين.

 

وحدة المحرك الجديدة مخصصة من أجل البيع للعملاء، ولا تشير إلى أي نية لعودة الشركة إلى إنتاج السيارات.

 

جهد الشغيل للمحرك الجديد 800 فولت مما ينتج قوة 469 حصان للمحرك الواحد

 

تقول ياماها أن محركها الكهربائي الجديد له جهد تشغيل يبلغ 800 فولت، وتزعم أنه “أعلى فئة في كثافة الإنتاج” في الصناعة. سيكون ناتج 469 حصانًا من بين أعلى ما هو متاح حاليًا لمحرك كهربائي واحد.

 

وفقًا للشركة فإن التصميم الجديد قد حقق الإنتاج والكثافة حيث دمج كلًا من الترس والعاكس في وحدة واحدة، وكما أصبح معيارًا صناعيًا، فقد تم تصميمه للسماح بتركيب محركات متعددة في مركبة واحدة.

 

تقبل شركة ياماها الآن طلبات تطوير النماذج الأولية لوحدتها الجديدة، سواء أكان ذلك من شركات السيارات أو من الصناعات الأخرى التي تحتاج إلى محرك كهربائي عالي الإنتاج.

 

ياماها تعاونت مع تويوتا وفولفو وفورد وقامت ببناء محركات فورمولا 1

 

قدم قسم المحركات في ياماها وحدات وأجزاء ICE للمصنعين بما في ذلك فورد و لويتس و تويوتا و فولفو في الماضي. قامت الشركة أيضًا ببناء محركات فورمولا 1 من عام 1989 حتى عام 1997، حيث اقتربت من الفوز بسباق الجائزة الكبرى المجري الذي يعمل على تشغيل أسهم دامون هيل في موسمه الأخير.

 

جدير بالذكر أن التحول نحو صناعة السيارات الكهربائية يعيبه بعض النقاط والتي من بينها قوة الأداء مقارنة مع محرك وقود الاحتراق الداخلي، مما يعني أن إنتاج محركات بهذه القوة سيؤي إلى طفرة في تلك الجزئية في الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى