نيسان قشقاي تعود للسوق المحلية بستة فئات من التجهيزات

بعد غياب أكثر من عام

يبدو أن شركة نيسان إيجيبت تحتفل بالعام الجديد على طريقتها الخاصة؛ حيث كشفت الشركة عن عودة سيارتها نيسان قشقاي الجديدة كلياً إلى السوق المحلية بعد غياب عن القوائم الرسمية دام أكثر من عام، وأخطرت الشركة شبكة موزعيها المعتمدين في مصر بقائمة سعرية لسياراتها المتاحة محلياً، تضمنت نيسان قشقاي الجديدة كلياً.

أسعار نيسان قشقاي الجديدة كلياً

ووفقاً للقائمة المعلنة من الشركة؛ قدمت السيارة عبر ستة فئات من التجهيزات؛ بدأت الفئة الأولى من سعر مليون و 341.500 جنيه، وسجلت الثانية سعر مليون و 346.500 جنيه، وجاءت الثالثة بمليون و 406.500 جنيه، والرابعة بمليون و 411.500 جنيه، أما الفئة الخامسة فبلغت سعر مليون و 477.500 جنيه، ووصلت الفئة السادسة والأعلى تجهيزاً إلى سعر مليون و 482.500 جنيه.

وكانت السيارة التي تنتمية لفئة الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات قد توقفت في عام 2022 عند سعر مبدئي بلغ 579 ألف جنيه، واقتصرت على ثلاث فئات من التجهيزات، سجلت الفئة الأعلى منها سعر 654 ألف جنيه.

مواصفات نيسان قشقاي الجديدة كلياً

وتنطلق قشقاي الجديدة كلياً بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1300 سي سي بشاحن تيربو، ينتج قوة قدرها 148 حصان، ويعطي عزم أقصى للدوران 240 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة من طراز “CVT” مكون من 6 سرعات، يمكنها من التسارع من وضع السكون وحتى 100 كم/ ساعة خلال 8.9 ثانية، ويصل متوسط استهلاك السيارة للوقود عن قطع مسافة 100 كم نحو 6.1 لتر، وتقف على جنوط رياضية مقاس 17 و19 بوصة.

تجهيزات السيارة الـ SUV

وزود الجيل الجديد من نيسان قشقاي بعدد 6 وسائد وستائر هوائية، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ، وتوزيع إليكتروني للفرامل EBD، برنامج التحكم في ثبات السيارة الإلكتروني ESP، جهزت السيارة بنظام تحذير من مغادرة المسار، ونظام لكشف حركة السيارات الأمامية لعدد سيارتين، ونظام كشف النقاط العمياء، وكشف حركة المرور الخلفية.

كما دعمت السيارة بنظام تحذير للاصطدام الأمامي، ونظام الفرملة التلقائية للطوارئ، وكاميرا رؤية لمحيط السيارة بزاوية 360 درجة، ونظام مراقبة انتباه السائق.

ويأتي الجيل الجديد من السيارة اليابانية المستوردة بالكامل بمجموعة من وسائل الرفاهية؛ منها شاشة معلومات مقاس 12.3 بوصة، وشاشة تحكم يدوي في الفئة الأولى، وتعمل باللمس في الفئات الأعلى بمقاس 8 و9 بوصة بالفئة الأعلى تجهيزاً، كما تدعم السيارة نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى