السيسي يفتتح معرض إحلال السيارات للعمل بالغاز

يفتتح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي ، “المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل و إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي”، في إطار تحقيق التنمية المستدامة وتنفيذا لإستراتيجية 3030.
ويشارك بالمعرض العديد من الوزارات والهيئات أبرزهم “الصناعة والتجارة، والبترول، والهيئة العربية للتصنيع، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة”.
كما تشارك نحو 20 شركة من كبريات شركات وكلاء السيارات العاملة فى السوق المصري، ضمنهم “غبور أوتو، ونيسان، والشركة المصرية العالمية EIM، والأمل للتصنيع والتجميع، ام جيmg ، مودرن موتورز”.
ويضم المعرض 9 بنوك في مبادرة الإحلال منهم “بنك مصر، والأهلي المصري، والقاهرة, cib, والعربي الأفريقي, وcnb”.
وكان البنك المركزي قد أعلن أمس عن مبادرة تتيح 15 مليار جنيه بفائدة 3%, في إطار إحلال السيارات للعمل بالغاز, على أن يتم اعتبار مقابل التخريد للمركبات القديمة كحد أدنى لمقدم شراء المركبات الجديدة التي تعمل بالوقود المزدوج.
وتستهدف وزارة الصناعة إحلال 250 ألف سيارة, كمرحلة أولى على ثلاث دفعات تبدأ بـ70 ألف منهم 55 الف أجرة وملاكي, و15 ألف ميكروباص, يليها إحلال 180 ألف من المركبات على مرتين تضم كلا منها 90 ألف سيارة.
وكانت وزارة الصناعة قد رصدت بالفعل‏ مليون سيارة ملاكي تم حصرها للدخول في عملية الإحلال بسيارات تجميع محلي ، مع مشاركة السيارات المستوردة مستقبلا ضمن المبادرة بعد تنفيذ المرحلة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى