فيات كرايسلر تبيع مانيتي ماريلّي لإنتاج مُكونات السيارات

أعلنت مجموعة “فيات كرايسلر للسيارات FCA” عن بيع شركة “مانيتي ماريلّي Magneti Marelli” الإيطالية لإنتاج مُكونات السيارات وقطعها، إلى مجموعة “سي كاي القابضة CK Holding” اليابانية. واشترت المجموعة اليابانية الشركة الإيطالية مقابل 7.1 مليار دولار أمريكي؛ تملك “سي كاي القابضة” شركة كالسونيك كانسي Calsonic Kansei، وهي شركة مُتخصصة أيضاً في إنتاج المُكونات.
ومن المُتوقع أن تُنجز الصفقة خلال النصف الأول من العام المُقبل، 2019، وذلك بعد إنجاز ما يلزم من إجراءات تدقيقية، والحُصول على مُوافقة الهيئات الرقابية والتنظيمية. وكانت الأخبار عن نية المجموعة الإيطالية الأمريكية لبيع مانيتي ماريلّي قد ظهرت مُنذ صيف 2016.
وفضلت المجموعة الإيطالية – الأمريكية بيع الشركة لـ “سي كاي القابضة” على اعتبار أن ذلك سيُقلل من مخاطر تجزئة الشركة لشركاتٍ أصغر، فضلًا عن فُرص النُمو القائمة مع المُشترين الجُدُد. وقد بيعت الشركة الإيطالية بالكامل، حيث لن تحتفظ المجموعة أو أيًّا من عائلة آنيلّي بأية حصص في الشركة.
وحينها سيُعاد تسمية الشركة إلى “مانيتي ماريلّي سي كاي القابضة”، وستُصبح سابع أكبر شركة مُستقلة لإنتاج مُكونات السيارات في العالم، استنادًا إلى إيراداتهما الإجمالية، التي بلغت 17.4بليون دولار، كما ستضم 200 مركز عمل تابع لها، ما بين مُنشآت إنتاج وتصنيع ومراكز أبحاث وتطوير، تنتشر في أكثر من 20 بلدًا؛ اليابان ومنطقة جنوب آسيا والمُحيط الهادئ، وأوروبا والأمريكيَتَيْن

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

البافارية تقدم BMW 118i 2020 الجديدة كلياً “تعرف على سعرها”

 

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

 

الشلقانى : الحكومة مطالبة بدراسة عزوف الشركات العالمية عن تصنيع الـسيارات بمصر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى