وزير النقل: لن نستورد الأوتوبيسات من الخارج وشعارنا دعم الصناعات الوطنية

لتصبح مصر قاعدة لتصنيع كافة أنواع مركبات النقل الجماعي

ترأس الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة «سوبر جيت»، حيث شهد الاجتماع اعتماد قائمة المركز المالي والحسابات الختامية للشركة، وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراقب حسابات الشركة، إضافة إلى تقرير مراقب الحسابات للجهاز المركزي للمحاسبات عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022.

وزير النقل يؤكد على توطين صناعة الأوتوبيسات

وخلال الاجتماع أكد وزير النقل على ضرورة التدعيم الدائم للشركة بأحدث أنواع الأوتوبيسات وخاصة التي تعمل بالغاز والكهرباء، مشيرا إلى الخطوات التي تتخذها الوزارة لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بتوطين صناعة الأوتوبيسات في مصر، وتعظيم التعاون مع شركات القطاع الخاص في هذا المجال لتطوير وتحديث أسطول نقل الركاب.

“لا للاستيراد من الخارج” منهج وزارة النقل والحكومة المصرية

وأضاف الوزير أن هذا النهج هو نهج كافة وزارات الحكومة المصرية ومنها وزارة النقل، حيث يطبق الجميع شعار لا استيراد من الخارج ودعم الصناعات الوطنية بكل السبل، بما يساهم في توفير العملة الصعبة وتشجيع المنتج المحلي، وخلق فرص العمل للشباب، وتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارج لتكون مصر قاعدة صناعية كبرى لإنتاج كافة أنواع الأوتوبيسات.

كما قال كامل الوزير أن تحديث الأسطول يجب يكون ذلك بالتوازي مع استمرار تحديث وتطوير الخدمات المقدمة لعملاء الشركة، والاهتمام بأن تكون كافة الجراجات التابعة لها جراجات نموذجية تتسع لجميع الحافلات.

وفي السياق ذاته، تم استعراض ما تم من التشغيل الفعلي للمحطات الجديدة «المحطة النموذجية بنادي السكة الحديد – المحطة المركزية الجديدة في مجمع المواقف بمحافظة بورسعيد – محطة سوهاج الجديدة»، وكذلك وتجديد مكاتب الحجز في محطات «الترجمان – نادي السكة – محطة محرم بك(داخلي/دولي) – قنا – اسيوط – ميامي»، فضلا عن تشغيل أول محطة شحن أتوبيسات كهربائية في مصر.

كما تم استعراض التطور فى نشاط الشركة خلال عام 2023 حيث تم وضع خطه لزيادة أسطول الشركة ليصبح 350 حافلة بدلا من 200 حافلة خلال 5 سنوات بزيادة (150) حافلة، بالتوازي مع رفع الكفاءة الفنية للحافلات الحالية وتم البدء باستلام (10) حافلات MCV500 ، فضلا عن التطوير والتوسع في النقل الذكي الأخضر المستدام من خلال منظومة النقل داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وتشغيل منظومة الأوتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري فور الانتهاء من المنظومة.

يذكر أن عدد الرحلات المنفذة من شركة الاتحاد العربي عام 2022 بلغت 42000 رحلة مقابل 40.000 رحلة في عام 2021 وبزياده 2000 رحلة بنسبه تطور 5%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى