الأسبوع القادم يشهد مولد جديد للسيارة هوندا سيفيك

ترجمة – مروة مجدي:

أعلنت الشركة اليابانية هوندا عن عزمها إطلاق الجيل الحادي عشر من سيارتها سيفيك لموديل 2022 في السادس من ديسمبر الجاري ، وينطلق الجيل الجديد من أستراليا إذ لا يزال سكان هذه القارة مهتمين بشراء الجيل العاشر من السيارة هوندا سيفيك- هاتشباك. نقلاً عن موقع كار سكوب 

إلا أن الشركة المصنعة اتخذت قراراً بإطلاق الموديل الجديد بفئة مجهزة على نحو متميز باسم (في تي أي- إل اكس) ؛ وهو ما دفعها إلى رفع السعر عن الموديل السابق ليبلغ 47 ألفاً و200 دولار استرالي (بما يعادل 33 ألفاً و700 دولار أمريكي) بدلاً من 31 ألف دولار أسترالي (بما يعادل 22 ألفاً و100 دولار).

وتتوفر ثلاث موديلات من هوندا سيفيك في تي أي-إل اكس ، وهي إكون ، ونورمال ، وسبورت ، وقد دعمت الشركة الفئة سبورت بناقل سي في تي يضمن ثبات مؤشر الأر بي إم على درجة أعلى من 2 فيما عدا حالات الوقوف وتهدئة السرعة.

مواصفات السيارة الجديدة

وتأتي السيارة هوندا في تي أي-إل اكس بمحرك سعته 1.5 لتر تربو، 4 سلندر ، دفع أمامي بقوة 175 حصان (131 كيلو وات) عند الوصول إلى 6 أر بي إم ، وعزم 177 رطل/ قدم (20 نيوتن/ متر) بداية من درجة 1.7 أر بي إم ، وصولاً إلى 4.5 أر بي إم. وستطور هوندا من هذا الموديل في العام المقبل لتضيف له محرك هجين كخطوة مستقبلية ، كما تستعد الشركة لإطلاق الموديل أر من هذه السيارة في وقت لاحق.

وتتسم هذه السيارة بكماليات متعددة ؛ من ضمنها كاميرا لرصد البقعة العمياء ، وحساسات خلفية وأمامية وشاشة وسائط 9 بوصة ، أبل كار بلاي ، شاحن هاتف ، مرايات كهربائية جانبية ، خاصية عزل الصوت ونظام تنقية الهواء ، وخاصية التحكم في المقاعد الأمامية.

تطورات لسيفيك تجتذب عملاء أستراليا

وقد صرح ستيفن كولنز – مدير هوندا بأستراليا – بأن الجيل الحادي عشر بمثل خطوة تغير محورية في تاريخ هوندا في قطاع السيارات والذي يتضمن تقنيات متطورة في هذا الموديل المستجد مثل علامة هوندا التجارية والتصميم المبهر ورفع كفاءتها ، وأضاف أن مهندسي ومصممي الشركة اليابانية نقلوا السيارة هوندا سيفيك نقلة جديدة ومتطورة ومختلفة عما سبق.

وأفاد كولنز أن هوندا سيفيك الحديثة تستهدف وتخاطب عميلاً مختلفاً في أستراليا بما يتماشى مع التغيير الجديد والفريد من نوعه الذي قدمته هذه السيارة لترفع من شأن هوندا سيفيك وعلامة هوندا اليابانية ككل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى