«نيسان» تبدأ تعديل الإنتاج في يوليو بسبب نقص الرقائق

ستعدل نيسان موتور -أكبر ثالث شركة لصناعة السيارات في اليابان- الإنتاج في عدة مصانع الشهر المقبل بسبب نقص الرقائق العالمي، حيث ستوقف الإنتاج في مصنع في توتشيغي بشرق اليابان لمدة ثلاثة أيام، وإيقاف مصنع كيوشو بجنوب اليابان لمدة يومين، بالإضافة إلى إلغاء النوبة الليلية أيضًا، في حين أن مصنعًا آخر في كيوشو سيعمل أيضًا في نوبات العمل النهاري لفترة معينة، وذلك خلال شهر يوليو المُقبل. وفقًا لرويترز.

 

شهد مصنع نيسـان أوباما، وهو مصنع تجميع محلي آخر يقع في كاناجاوا، تعديل الإنتاج منذ منتصف مايو من خلال العمل بدون وردية ليلية وسيواصل القيام بذلك في يوليو أيضًا.

 

وقال متحدث باسم نيسان “بسبب نقص رقائق أشباه الموصلات العالمي” تقوم نيسـان بتعديل الإنتاج وتتخذ الإجراءات اللازمة لضمان التعافي”، دون الخوض في التفاصيل.

 

أزمة الرقائق تؤثر في إنتاج نصف مليون سيارة من نيسان

 

تقوم نيسان، مثل شركات صناعة السيارات الأخرى، بإجراء تعديلات على الإنتاج بسبب أزمة إمدادات الرقائق في جميع أنحاء العالم. قالت الشركة إن النقص سيؤثر على الأرجح على إنتاج 500 ألف سيارة هذا العام.

 

أخبر ماكوتو أوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات، المساهمين في الاجتماع العام السنوي في وقت سابق يوم الثلاثاء أن الشركة تقلل من التأثير السلبي لنقص الرقائق.

 

نيسان تسعى لضمان استقرار قطع الغيار

 

أضاف أن نيسان كانت تحاول تعويض خسارة الإنتاج خلال السنة المالية واتخاذ إجراءات لضمان استقرار إمداداتها من قطع الغيار.

 

أزمة نقص الرقائق - أزمة أشباه الموصلات
أزمة نقص الرقائق – أزمة أشباه الموصلات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى