قبل إطلاقها .. تعرف على مواصفات سيارات سانج يونج توريس الكورية

بأربعة فئات تبدأ من سعر يعادل 813 ألف جنيه

أطلقت شركة السيارات الكورية أحدث طرازاتها سانج يونس توريس موديل 2023 في المملكة العربية السعودية، منذ أيام، وهي السيارة التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، بعد أن كانت قد كشفت عنها في آواخر العام الماضي.

وكان أحمد أبو خف، رئيس شركة عربيات، وكيل العلامة التجارية الكورية سانج يونج في مصر، قد سبق أن كشف في تصريحات خاصة لـ “إيجيبت أوتوموتيف” في شهر أكتوبر الماضي، عن نية شركته لطرح سيارات سانج يونج توريس الجديدة كلياً لأول مرة في مصر، لذا نستعرض في السطور التالية مواصفات السيارة التي طرحت في السوق السعودية.

مواصفات سانج يونج توريس موديل 2023

توفرت السيارة عبر أربعة فئات من التجهيزات؛ استمدت قوتها من محرك رباعي الأسطوانات بسعة تبلغ 1600 سي سي مزود بشاحن تيربو، ليستطيع توليد قوة تصل إلى 163 حصان، ويعطي وعزم أقصى للدوران 280 نيوتن/ متر، بينما يتصل بالمحرك ناقل حركة أوتوماتيك مكون من 6 سرعات ينقل المحرك عبر اختيارين من منظومة الجر إما أمامي أو دفع رباعي، وتبلغ سعة خزان الوقود 47 لتر، ويقدر متوسط استهلاك السيارة من الوقود بـ 8 لترات عند قطعها مسافة 100 كيلو متر.

وتأتي السيارة الكورية الصنع في حجم الكروس أوفر المتوسط، مدعومة بمجموعة من أنظمة القيادة ووسائل الأمان والسلامة؛ تضمنت عدد 2 وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام منع انغلاق الفرامل ABS، ونظام توزيع إلكتروني للفرامل EBD، ونظام توازن إلكتروني ESP، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وفرامل يد كهربائية، ونظام ثبات إلكتروني، كاميرا خلفية وحساسات ركن خلفية، إنذار ونظام مانع السرقة.

كما زودت سانج يونج توريس بمصابيح أمامية وخلفية بتقنية الليد، ومصابيح الضباب، مع إمكانية التحكم في المصابيح، بينما تتوفر السيارة بثلاثة اختيارات من قياسات الجنوط 17 و 18 و 20 بوصة بحسب الفئة.

تجهيزات الرفاهية لطراز توريس

أما عن تجهيزات الرفاهية في مقصورة سانج يونج توريس موديل 2023؛ فتوفرت السيارة في السوق السعودية بثلاث شاشات للمعلومات الترفيه، الأولى للعدادات بقياس 12.3 بوصة، والثانية تعمل باللمس للترفيه وعرض المعلومات بقياس 9 بوصة، بالإضافة لشاشة أخرى باللمس للتحكم في التكييف.

وزودت السيارة بنظام ترفيهي يدعم الاتصال بالهاتف بنظام كار بلاي، نظام تكييف بتحكم أمامي منفصل، وسقف بانوراما، عجلة قيادة كهربائية متعددة الوظائف، مقاعد مكسوة بالجلد مع إمكانية التحكم في مقعد السائق فى 8 اتجاهات.

وتتوفر السيارة في السوق السعودية بسعر يبدأ من 99,900 ريال وحتى 129,900 ريال، أي ما يعادل حوالي 813 ألف جنيه مصري وتصل إلي حوالي مليون و 58 ألف جنيه تقريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى