هل أثر إعلان إغلاق سوق السيارات المستعمل على المبيعات؟

رصد موقع “إيجيبت أوتوموتيف” مدي تأثير إغلاق سوق السيارات المستعملة بمدينة نصر نهائيا على التجار العاملين بالقطاع، وما الطرق التي يتم اتباعها لبيع مركباتهم.

 

قال إبراهيم إسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق القاهرة للسيارات المستعملة في الحى العاشر بمدينة نصر، أن المواطنين والتجار مازالوا يذهبون إلى الشوارع المحيطة بسوق الجمعة لبيع سياراتهم المستعملة.

 

إسماعيل: استمرار توافد المواطنين بالشوارع الجانبية للسوق

 

أشار إسماعيل، لـ”ايجيبت أوتوموتيف”، أن التجار تستمر في الذهاب إلى السوق ولكن بسيارة أو اثنتين فقط، حتى لا يتعرض لأي مضايقات ونتيجة عدم وجود مساحة كافية لعرض السيارات.
وأكد أن السوق كان فرصة كبيرة لبيع أكبر عدد من السيارات المستعملة بداخله نظرا لان مساحته تصل إلى 35 فدانا، على عكس الآن.

 

حمادة: الاغلاق سبب تراجع حاد لحركة البيع والشراء مؤخرا

 

ومن جانبه قال محمود حماده، رئيس قطاع المستعمل والهايبرد برابطة تجار السيارات، ورئيس شركة حماد موتورز المتخصصة في بيع المركبات المستعملة، أن قرار وقف نشاط سوق السيارات المستعملة بمدينة نصر، تسبب في تراجع حاد في حركة البيع والشراء خلال الفترة الأخيرة الماضية، مما أضطر بعض التجار للبحث عن طرق ووسائل بديلة لبيع سياراتهم.

أشار حماد، إلى أن الكثير من التجارا لكبار العاملين بالسوق لا يذهبون إلى هذه الشوارع لبيع سيارتهم ولكن يبعونها في المعارض الخاصة بهم لحين الانتهاء من تنفيذ المدينه الجديدة “مدينة السيارات” بطريق العين السخنة.

أوضح انه يعتمد على بيع السيارات القديمة والمستعملة من خلال عرضها على صفحات وجروبات مواقع التواصل الاجتماعي لسهولة التواصل مع الزبائن والرد على كافه إستفساراتهم الخاصة ب ” السعر، المواصفات، سنه الموديل”.

وقال أحد تجار بيع السيارات المستعملة، “فضل عدم ذكر أسمه”، أنه يواجه صعوبة عندما يقرر شراء سيارة من أحد الزبائن عن طريق الإعلانات حيث يتم الاتفاق مع مالك السيارة وبعد الذهاب إليه لا يجد ما تم الاتفاق عليه وبالتالي يتعرض لنوع من أنواع “النصب”.

وأشار إلى أنه بعد توقف النشاط بسوق الجمعة للسيارات المستعملة بمدينة نصر، بدأ يعرض السيارات التي لديه على بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق الاليكتروني.

وأكد أن بداية إنتشار فيروس كورونا خلال شهر مارس الماضي، بدء يستخدم هذه المواقع في بيع بعض السيارات التي يبحث عنها الزبائن، بالاضافه إلى عرض بعض الأنواع بسوق السيارات، بينما حاليا أصبح يعتمد بشكل كلي على هذه المواقع بعد توقف النشاط بشكل نهائى.

ويذكر أن الشركة الوطنية للطرق تسعى خلال الفتره الحالية، إلى تجهيز المرافق الخاصة وتركيب الكهرباء بشكل عام، بسوق مدينة السيارات الجديد بطريق ” السخنه – القطامية” تمهيدا لافتتاحه خلال الفترة القادمة، الذى سيضم سيارات جديدة ومستعملة.

 

كتبت : دينا محمد

 

“كورونا” تُنهك مبيعات السيارات بـ الأسواق الأوروبية خلال 2020

 

تباين الأراء حول تأثير الموجة الثانية لكورونا على مبيعات السيارات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى