“لوسيد إير” سيارة جديدة تنضم لعالم السيارات الكهربائية

كشفت إحدى شركات السيارات الناشئة ” لوسيد موتورز ” عن خطتها في إنتاج سيارتها السيدان الكهربائية ، ومن المزمع أن يبدأ الإنتاج في إبريل المقبل . وأوضحت الشركة أن تلك الخطوة جاءت عقب الأزمة المالية التي أستطاعت الشركة أن تتجاوزها وتسببت في إرجاء عمليات الإنتاج التي كانت من المقرر أن تبدأ العام المنصرم .

وقالت الشركة الناشئة إنها تعمل في الوقت الحالي على تصنيع 80 نموذجاً تجريبياً من سيارتها السيدان “إير”، حيث تمثل تلك النماذج إلى حد كبير الإصدار النهائي للشركة.  وتتوقع “لوسيد موتورز” أن تكون سيارتها السيدان الكهربائية الأولى جاهزة للإنتاج في بداية الربع الأخير من العام الجاري، على أن يتم الإنتاج بشكل كامل في نهاية 2020 .

يُشار إلى أن عمالقة صناع السيارات بدأت خططا للاستحواذ على حصة أكبر من هذا السوق، وذلك على خطى شركة تسلا العالمية الرائدة في إنتاج هذا النوع من السيارات؛ حيث خصصت شركات مرسيدس وفولكسفاجن وبورش ودايملر وأودي وتويتا مليارات الدولارات لتطوير منصاتها للدخول بقوة في سوق السيارات الهايبرد والكهربائية.

ويرى الخبراء أن انتشار محطات الشحن سيحل مشكلة نطاق تحرك السيارات، إلا أن رئيس جنرال موتورز، مارك ريوس، قال إن الناس يرغبون في القيادة لأطول فترة ممكنة دون دفع أي أموال، داعما كلامه بدراسة تقول إن العملاء يريدون نطاقا لا يقل عن 500 كلم.

وفي الإطار وقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في سبتمبر 2018، اتفاقية استثمارية بأكثر من مليار دولار مع شركة لوسيد موتورز، بهدف تأسيس شركة سيارات كهربائية فاخرة، بجانب تطوير الخدمات الأخرى وفقا لاستراتيجية شركة لوسيد موتورز.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى