إيجيبت أوتوموتيف يختبر مرسيدس C-class فى مدينة لكوسمبورج

إيجيبت أوتوموتيف يختبر مرسيدس C-class فى مدينة لكوسمبورج

أجرى الاختبار: محمد أبو الفتوح

نظمت شركة مرسيدس بنز العالمية، اختبار قيادة عالمى ضم صحفيين متخصصين فى مجال السيارات من مختلف دول العالم، للتعرف عن قرب على السيارة مرسيدس C-class.

وتم الاختبار بمدينة لوكسمبورج، مروراً بألمانيا، لجميع طرازات الفئة C، والتى شهدت تحسينات جوهرية فى الشكل الخارجى والمواصفات القياسية الداخلية للسيارة، وذلك على مدار يومين كاملين تم خلالهما التعرف عن قرب بجميع التعديلات التى جرت على السيارات، بجانب شرح واف مفصل من قبل أعضاء الشركة الأم.

بدأت الرحلة، بتجمع الوفد المصرى من الصحفيين المتخصصين فى قطاع السيارات، للانطلاق من مطار القاهرة متجهين إلى ألمانيا للمبيت هناك، ثم الانتقال إلى مدينة لوكسمبورج لبدء اختبار القيادة.

وصباح اليوم الثانى للرحلة، توجه جميع المشاركين من مندوبى الصحف العالمية، إلى مطار لوكسمبورج، حيث استقبل أعضاء الشركة الأم، الوفود المشاركة فى الاختبار.

ومرت دقائق تبعدها عملية التعرف عن قرب على الطرازات المختلفة للسيارات التى وفرتها الشركة، وهى من طرازات «C-class» بمختلف أنواعها، إذ وفرت الشركة  C-class sedan، وC-class coupe، وC-calss Amg، وC-class Amg 4matic coupe، وC- class coupe caborle، وC-class steshan ، بمختلف المحركات المتاحة بين الديزل والبنزين والتى تبدأ من 1600 سى سى إلى 3000 سى سى.

بدأ اختبار الموقع، بسيارة لم يعتد العميل المصرى عليها، وهى C-class  الاستيشن  والمزودة بمحرك ديزل بقوة 2400 سى سى.

وسبب اختيار هذا الطراز، هو الرغبة فى التعرف على التكنولوجيا المتطورة لهذه النوعية من المحركات التى طالما يحلم كثيرون باقتنائها فى مصر، لكنها تغيب كلياً عن السوق لأسباب مختلفة، وبين جبال وطرق متميزة، كانت الجولة الأولى مع السيارة، استمرت قرابة 3 ساعات.

وطوال القيادة، تميزت السيارة بسهولة الحركة، وهدوء تام فيما يشبه انعدام كامل لصوت المحرك إذ تصعب التفرقة بينه وبين محرك البنزين، خصوصاً مع التكنولوجيا الجديدة التى أضافتها الشركة فى هذه النوعية من المحركات.

وهناك العديد من التعديلات الجوهرية التى طرأت على التصميم الداخلى للفئة C-class والتى سيتم الكشف عنها قريبا جداً.

بعد انتهاء المرحلة الأولى من اختبار القيادة، جاء موعد العودة إلى الفندق لتقديم عرض واف، وشرح مفصل من فريق عمل الشركة حول التعديلات التى تم إدخالها على جميع طرازات c class.

بدأ فريق العمل من قبل شركة مرسيدس بنز العالمية فى تقسيم الشرح إلى 4 أقسام.

الأول التعرف على التعديلات الخارجية التى طرأت على السيارة، لعل أبرزها التكنولوجيا المتطورة التى أضيفت على المصابيح الأمامية، إذ أصبحت أكثر ديناميكية عن سابقتها، بالإضافة إلى شكلها المتميز مع وجود بعض التعديلات البسيطة فى مقدمة السيارة.

وجاء أيضاً تعديل مهم فى المصابيح الخلفية، والتى أصبحت أكثر توهجاً عن سابقتها، كما قدم فريق «مرسيدس»، شرحاً وافياً للتعديلات التى طرأت على المحرك، والذى تم تعديل أجزاء كثيرة منه، ليتماشى مع الطبيعة الرياضية للسيارة، إذ تم رفع القدرة الحصانية لها خصوصاً فى محركات الديزل وبعض محركات البنزين.

أيضاً.. قدم فريق «مرسيدس»، شرحاً مستفيضاً لفئة السيارات التى تحمل علامه AMG الرياضية المتميزة، إذ طورت الشركة الشكل الخارجى بالكامل لمقدمة السيارة وأجرت تعديلات متميزة من الداخل لـ«الكونسول» الأمامى والمقاعد الرياضية التى تميز هذه الفئة.

أما التطور التكنولوجى، فزاد من إبهار الحاضرين، لما قدمته هذه السيارة من تكنولوجيا متطورة بربطها بالهاتف الذكي، للتعرف على جميع وضع السيارة لحظة بلحظة.

فيمكن معرفة أى حادث يقع للسيارة أثناء توقفها فى الجراج أو خارجه، من خلال الكاميرات المتوفرة فى السيارة والتى تبث رسائل فورية للهاتف.

فى اليوم الثانى للاختبار، تم اختبار السيارة «C-Class coupe cabrliolet AMG» ذات الاسطوانات الستة المزودة بمحرك 3000 سى سى، وبالفعل كانت متعة القيادة على طريق متميز بالقرب من مزارع العنب، وبسرعة تجاوزت 270 كيلو متراً/ ساعة.

والاستمتاع بقوة المحرك والتجهيزات الداخلية المتميزة كانت عنوان القيادة الفريدة التى حظينا بها، إذ ينتج المحرك قوة كبيرة قادرة على دفع السيارة بسرعة تتجاوز الـ 270 كيلو متراً/ ساعة، لكن من يملك الجرأة لتجاوز هذ الحد؟

 

::قد يهمك ايضا ::

 

النقل الثقيل يشل الحركة المرورية بمداخل “الدائري”

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

الملك يتباهي بصيده الثمين على غطاء محركي الـ “كونتيننتال وويليز”
بالفيديو … حب السباقات ينمو داخل الإنسان منذ نعومة أظفاره
حوافز جمركية جديدة لدعم السيارات الكهربائية محلياً

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

https://www.youtube.com/channel/UCxVVuX6uKxrvKGJ-UnN0_Bw?view_as=subscriber

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى