السبع: دخل الفرد عقبة أمام انتشار السيارات الكهربائية في مصر

قال علاء السبع ، عضو الشعبة العامة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن صناعة السيارات الكهربائية ستشهد طفرة خلال الفترة القادمة كونها صديقة للبيئة ولا ينتج عنها أي انبعاثات ولا تعتمد على الوقود، ما يسهم في تقليص فاتورة الإنفاق على المشتقات البترولية.

 

وتسعى الدولة المصرية لإرساء ثقافة استخدام سيارات الطاقة النظيفة لدى المواطنين من خلال إعفائها بنسبة 100% من الرسوم الجمركية، كما تعمل على توطين صناعة السيارات الكهربائية من خلال عدد من المبادرات واتفاقيات الشراكة مع بعض رواد صناعة السيارات.

 

وأضاف علاء السبع أنه لابد من توافر شرطين لإنجاح منظومة السيارات الكهربائية فى مصر، أبرزها تطوير البنية التحتية، من خلال الشبكة القومية للطرق وتركيب نقاط الشحن، ووجود مراكز خدمة لتلك السيارات، لخدمة الأفراد والعملاء، وإنشاء نقاط شحن متخصصة على كافة الطرق، وأكد أن الشرط الأول تحقيقه أمر سهل، خاصة أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بهذا الملف، كما أن لديها القدرة على إنجازه من خلال التعاون مع المؤسسات الخاصة وغيرها ، وفقًا لمصراوي.

 

وأوضح أن الشرط الثاني هو بمثابة عقبة أمام انتشار السيارات الكهربائية بمصر، وهو متوسط دخل الفرد، حيث أن شراء سيارة كهربائية أمر مكلف للغاية مقارنة بمثيلاتها من السيارات البنزين.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم معارض سيارات

السبـع: استيراد السيارات الكهربائية دون بنية تحتية محكوم عليه بالفشل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى