باسات .. الفخامة تسير على أربع عجلات

كتبت – مروة مجدي:
عانت شركة فولكس فاجن مثلها مثل باقي الشركات من جراء أزمة نقص الرقائق الالكترونية التي طالتها كما طالت غيرها من الشركات، التي تولدت عقب تفشي جائحة كورونا والتي بدأت في مطلع العام السابق. ونتج عن هذه الأزمة اضطرار شركات كثيرة ومن بينها شركة فولكس فاجن إلى تقليل إنتاجها أو التوقف عن الإنتاج لفترة ما، ولكن لايزال محبو السيارات القوية يبحثون عن هذه السيارة بعينها. ويصل سعر السيارة فولكس فاجن باسات كاش إلى 505 آلاف جنيه، أما بالنسبة للتقسيط فيتعين دفع مقدم لا يقل عن 151 ألفاً و500 جنيه، وهو ما يمثل 30% من قيمة السيارة بقسط شهري يصل إلى 8 آلاف و543 جنيه.


مواصفات باسات 2022 أوتوماتيك ترندلاين بلس

تعتمد السيارة باسات 2022 سيدان على محرك 1400 سي سي تربو، يولد قوة حصانية تبلغ 150 حصان، جر أمامي 4 سلندر بناقل اوتوماتيك 7 سرعات، ألمانية المنشأ والتجميع. ويبلغ أقصى عزم دوران 250 نيوتن/متر. ويبلغ متوسط استهلاك الوقود نحو 5.1 لتر/ 100 كيلومتر. ويصل سعة خزان الوقود إلى 60 لتراً وتصل أقصى سرعتها إلى 220 كيلومتر/ الساعة. أما عن زمن التسارع من السكون إلى 100 كيلو متر فيستغرق 8.9 ثانية. أما عن أبعاد السيارة فيصل طولها إلى 4.767 مم، وعرضها إلى 1.747 مم، ويبلغ الارتفاع الكلي 1.456 مم، أما عن قاعدة العجلات فتصل إلى 2.791 مم وتبلغ سعة حقيبتها 586 لتراً، ودعمت بجنوط رياضية 17 بوصة.


مواصفات الأمن والسلامة في السيارة الألمانية باسات

تحتوي هذه السيارة على نظام زر تشغيل / إيقاف المحرك، ومصابيح ليد ضباب امامية وخلفية وزجاج أمامي عازل للحرارة، وخاصية تعديل مستوى ارتفاع المقاعد الأمامية، ومسند يد، ومرآة خلفية بخاصية التعتيم، وعجلة قيادة متعددة الوظائف
دعمت الشركة الألمانية هذه السيارة بمجموعة من التجهيزات ووسائل الأمن والسلامة ومنها الوسائد الهوائية وفرامل مانعة للانغلاق ايه بي اس وتوزيع الفرامل الالكتروني إي بي دي ونظام الثبات الالكتروني ونظام مراقبة الإطارات. كما زودت هذه السيارة بنظام التحكم في محدد السرعات وفرامل يد كهربائية وحساسات مطر وأنظمة مساعدة صعود منحدرات ونظام الركن الذكي ونظام ملاحي جي بي اس.


كما زودت بنظام زر تشغيل / إيقاف المحرك، ومصابيح ليد ضبابية أمامية وخلفية وزجاج أمامي عازل للحرارة، وخاصية تعديل مستوى ارتفاع المقاعد الأمامية، ومسند يد، ومرآة خلفية بخاصية التعتيم، وعجلة قيادة متعددة الوظائف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى