36.8 ألف إجمالى الطلبات المستوفاة للشروط بمبادرة الإحلال

اعلنت مبادرة الإحلال وتجديد المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعى «طاقة النظيفة» عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن إجمالى أعداد الطلبات المقدمة للإحلال حتى اليوم، والتى بلغت 36 ألف و 842 طلب.

 

 

وأوضحت المبادرة إن التأخر في الرد على بعض استفسارات المشاركين أو تسليم السيارات نتيجة للعد الكبير للمتقدمين، وقد يستغرق وقت لامكانية توفير سيارة حسب القدرة الانتاجية للشركات وكم العربيات المتاح تدبرها شهرياً للمبادرة.

 

 

وأكدت المبادرة أنه طالما بيانات المتقدم صحيحة وشروط المشاركة تنطبق على الطلب، فذلك سيستغرق بعض الوقت فقط بمراحل التسليم تباعا وسيستلم الجميع بحسب ماركة العربية المطلوبة والفئة واللون والبنك المختار.

 

 

ويذكر ان الموقع قد نشر اماكن ساحات التخريد طبقا لكل محافظة، حيث أن محافظات «القاهرة، والجيزة، والقليوبية» يتوجهون إلى الكيلو 26 طريق مصر اسكندرية الصحراوي اتجاه اسكندرية أول يمين بعد المحور، ومحافظة «السويس» داخل برج جراج النقل الثقيل بنطاق حي فيصل طريق السويس الاسماعيلية، ومحافظة «الغردقة» أمام المدرسة الاعدادية الأزهرية بنات ومأمورية الضرائب العامة بالغردقة شارع الحجاز، ومحافظة «الاسكندية» وحدة التحفظات والايداع في مرغم بحري بعلامة الكيلو 26.50 بطريق الاسكندرية القاهرة الصحراوي، ومحافظة «بورسعيد» جراج سيارات حي الزهور – الحرفين – الزهور – المناخ – بورسعيد.

 

 

كما تتضمن خطوات وإجراءات تخريد المركبات المتقادمة بمبادرة الإحلال.

 

الخطوه الاولى يتوجه المشترك بالمبادره لوحده المرور التابع لها ويستخرج شهاده مخالفات عبارة عن نموذج 105 مرور وهذا النموذج الخاص بتسليم اللوحات المعدنية للمركبة.

 

الخطوه الثانيه يتوجه المشترك بالعربية ونموذج 105 إلى ساحه التخريد وذلك لتسليم السياره القديمة كل يوم ما عدا يومى الجمعه والسبت.

 

بينما فى حاله رغبه المشترك لتقسيط سعر السياره الجديدة يذهب المشترك لفرع البنك الذى ذهب إليه للتوقيع على عقد قرض السيارة الجديدة، قبل الذهاب لوحده المرور وساحه التخريد.

 

 

ويذكر، أن الحكومة قد وافقت على تخفيض شرط تملك السيارة المتقادمة من ثلاث سنوات سابقة منذ موعد إطلاق المبادرة إلى عامين فقط، وذلك استجابة لطلب العديد من المواطنين الذين يمتلكون سيارات ملاكى متقادمة منذ أقل من 3 سنوات، ويرغبون في الاشتراك بمبادرة إحلال السيارات وتحويلها للعمل بالوقود المزدوج.

 

 

وتستهدف المبادرة بالمرحلة الأول خلال العام الحالى، استبدال 70 ألف سيارة قديمة، بواقع 55 ألف سيارة «تاكسي» و «ملاكي»، و15 ألف ميكروباص، على أن يتم استبدال قرابة 180الـ ألف سيارة خلال عامي « 2022 – 2023».

 

 

وتشمل محافظات المرحلة الأولى للمبادرة في «القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر».

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى