اليابان تسعى لإصدار مذكرة توقيف دولية بحق زوجة غصن

سجن زوجة غصن
تداولت وسائل إعلام محلية يابانية أنباءٍ حول تقديم السلطات اليابانية يوم الخميس الماضي طلبًا لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية ” الإنتربول ” لإصدار مذكرة توقيف بحق زوجة كارلوس غصن السابقة ” كارول ” .

ووفقًا لوكالة أنباء رويترز وكان المدعون العامون اليابانيون قد أصدروا مذكرة توقيف بحق زوجة غصن بتهمة الحنث باليمين ، حيث كثف المسؤولون جهودهم لإعادة غصن إلى المحاكمة أمام تهم تتعلق بسوء السلوك المالي .

إذا صدرت بالفعل مذكرة التوقيف بحق كارول سيكون من الصعب على الزوجين مغادرة الأراضي اللبنانية ، وكان الإنتربول قد أصدر بالفعل مذكرة توقيف بحق غصن في وقتٍ سابقٍ .

قال ألبرت سرحان ، وزير العدل اللبناني المؤقت أن لبنان لا تمتلك اتفاق لتسليم المجرمين مع اليابان ، وقد ترفع حظر السفر المفروض على كارلوس غصن إذا لم تصل الملفات المتعلقة بقضيته من اليابان خلال 40 يومًا .

يواجه غصن ، الرئيس السابق لـ نيسان تهم تتعلق بإخفاء الأرباح ، وخرق الثقة واختلاس أموال الشركة ، وقد أقام مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي ونفى تلك الاتهامات كاملة ، وقال أنها مكائد للزج به بالسجن .

وصرح أن النظام القضائي الياباني اقتاده بوحشية بعيدًا أعماله وعائلته وأصدقائه ، وأضاف أنه من المستحيل التعبير عن عمق هذا الحرمان وتقديره العميق للتمكن من لمّ الشمل مع أحبابه من جديد .

وأشار أن أفراد عائلته عانوا جميعًا بألآم لا يمكن تخيل مداها ، فقد مُنعوا من رؤيته أو حتى التحدث معه إلي لعدة أشهر .

اليابان , كارلوس غصن , لبنان , كارول , سجن زوجة غصن , نيسان , رينو , الإنتربول

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى