موقع مبادرة إحلال السيارات بدأ في حذف الطلبات غير المكتملة تلقائياً

كتبت – مروة مجدي:
صرح أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية بوزارة المالية لإحلال السيارات المتقادمة التي مر على صنعها أكثر من 20 عاما؛ للحصول على سيارات مصنعة محلياً تعمل بالغاز الطبيعي «الطاقة النظيفة» بدلا من الوقود التقليدي، بأن إجمالي أعداد الطلبات على الموقع الالكتروني الخاص بالمبادرة قد تخطى 33 ألف طلب مستوفاة الشروط حتى الوقت الراهن.


موقع المبادرة يطالب المواطنين المتقدمين باستكمال بياناتهم

وأشار «عبد الرازق» إلى أن الموقع الإلكتروني بدأ حذف كل الطلبات غير المكتملة والطلبات غير المستوفية للشروط تلقائيًا خلال الفترة الحالية، والتي لم يستكمل أصحابها خطوات الإجراءات لأسباب تتعلق بهم. وهذا الإجراء يأتي حرصا على مشاركة المواطنين الجادين وإتاحة الفرصة في الحصول على مميزات المبادرة والدعم والتيسيرات التي تقدمها الدولة للمشاركين الراغبين في الحصول على سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي. وأضاف أنه انطلاقًا من الحرص على أصحاب هذه الطلبات، قامت الإدارة بالتنبيه ومطالبة المتقدمين بضرورة استكمال البيانات عبر رسائل نصية وصلتهم خلال الأشهر الماضية وتحذيرهم بأن تقاعسهم عن استكمال الإجراءات سوف ينتج عنه حذف طلباتهم من على موقع المبادرة.


أزمة نقص الرقائق تؤثر على معدلات تسليم السيارات

وصل إجمالي السيارات المخردة على مستوى ساحات التخريد بالمحافظات في جميع أنحاء الجمهورية إلى 8 آلاف و206 سيارة، من ضمنها السيارات الملاكي المخردة والتي وصل عددها إلى 7 آلاف و682 سيارة بينما بلغت السيارات التاكسي المخردة عدد 174 سيارة، ووصل عدد سيارات الميكروباص المخردة إلى 350 سيارة. وتستهدف المبادرة تسليم 70 ألف سيارة خلال العام الأول من المبادرة، ولكن يتوقع أن يقل هذا العدد بسبب أزمة نقص الرقائق الالكترونية. وتستهدف الدولة المصرية في المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال والتي تستمر على مدار ثلاث سنوات، إحلال 250 ألف سيارة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى