بدأ تجميع «لادا جرانتا» في مصر أبريل المقبل

تعتزم شركة «الأمل لتصنيع السيارات» وكيل سيارات «لادا» فى مصر، بدء تجميع الشكل الجديد من السيارة «لادا جرانتا» محليا، وتقديمها للسوق المصرى ابريل المقبل.
وأعلنت شركة Avtovaz الروسية للسيارات والشهيرة باسم «لادا»، فى بيان لها، بدء إنتاج الشكل الجديد للسيارة «جرانتا» فى مصر وكازاخستان، إذ من المقرر بدء تنفيذ الاتفاق فى القاهرة خلال ديسمبر، وفى أستانة مطلع اكتوبر.
قال حسن سليمان رئيس مجلس ادارة شركة «الأمل» لتصنيع السيارات وكيل سيارات «لادا» الروسية فى مصر، إن «Avtovaz» الروسية سترسل نموذج السيارة فى ديسمبر المقبل. وسيعقب ذلك تجهيز خطوط الإنتاج على أن تخرج أول سيارة أبريل المقبل.
وكشف سليمان لـ«جريدة البورصة» أن سعر السيارة سيكون هو السعر الحالى نفسه، ولن يتغير، لتصل للمشترى بسعرها الرسمى دون «أوفر برايس»، لافتا إلى أن ظاهرة «الأوفر برايس» وراء تراجع القوى الشرائية فى سوق السيارات.
وسبق وأعلنت شركة «الأمل»، فسخ تعاقدها مع أكثر من 3 موزعين للسيارات طرازى «لادا» و«بى واى دي»، بسبب إبلاغ الشركة أن بعض موزعيها يفرضون «اوفر برايس» على السعر الرسمى للسيارة.
وشهدت السيارة «لادا جرنتا»، نموا ملحوظا فى مبيعاتها منذ عام ونصف العام، وهو تاريخ بدء تصنيع السيارة بالسوق المصري.
وتتميز السيارة بسعرها المنافس بين الفئات الأخرى المماثلة من الماركات الأخري، إذ يبلغ سعر السيارة حاليا .
وتنحصر موديلات 2019 من «لادا» بمصر، فى سيارتها المجمعة محليا «جرانتا 2019» ‏حيث تختفى النسخ المستوردة ذات الناقل اليدوى والناقل الأتوماتيكى عن ساحة المنافسة، ‏وربما يكون ذلك لقرار الشركة الأم بوقف إنتاج السيارة أو ربما تكون فترة مؤقتة وتعاود النسخ ‏المستوردة الظهور من جديد. ‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى