تحذير للسائقين: أجواء طقس غير مستقرة تصاحبها أمطار شديدة

آيات فاروق

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من أن الطقس يشهد حالة من عدم الاستقرار اعتباراً من اليوم وحتى بدايات الأسبوع المقبل، وأرجعت ذلك إلى حدوث منخفض سطحي على البحر المتوسط.

ورصدت الهيئة في بيان لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) عدة ظواهر بدايةً من اليوم وحتى الإثنين الموافق 3 يناير 2022، حيث يظهر نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

كما ترتفع احتمالية سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة وقد تكون رعدية على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لتشتد بدايةً من يوم الجمعة لتصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس.

وتستمر احتمالية سقوط الأمطار بنسب تتراوح ما بين 50 إلى 70% حتى يوم الأحد الموافق 2 يناير 2022، مع احتمالية سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد لفترات متقطعة، وذلك بنسبة تصل إلى 30%.

وأوضحت الهيئة أن ذروة حالة عدم الاستقرار هي يوم الجمعة حيث تزداد شدة الأمطار وقد تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة.

وخلال هذه الفترة يسود البلاد طقس مائل للبرودة نهاراً على السواحل الشمالية والوجه البحري، معتدل الحرارة على شمال الصعيد، ومائل للدفء على جنوب البلاد، بينما يكون شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء ليصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

ويؤدي نشاط الرياح الذي يظهر من اليوم على مسطح البحر المتوسط إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، وتشدد الهيئة على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، وتناشد السائقين توخي الحذر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى