العلامة الصينية GAC تصل السوق المحلية هذا الأسبوع

“أوتو جميل” تعلن رسمياً عن وكالتها

كشفت شركة أوتو جميل، وكيل علامات فورد ودايهاتسو في مصر، عن نجاحها في الاستحواذ على العلامة التجارية GAC في السوق المحلية، لتكون أول من يطلق العلامة الصينية في مصر.

علامة GAC في مصر

وتستعد أوتو جميل لإطلاق العلامة الجديدة عبر مؤتمر افتراضي، عبر الإنترنت، تعقده يوم الخميس القادم الموافق 19 أكتوبر، لتعلن فيه عن الوكالة الجديدة والإطلاق الرسمي في السوق المحلية.

وفي بيانٍ لها، حصلت إيجيبت أوتوموتيف على نسخة منه، أوضحت الشركة أن لديها استراتيجية متكاملة لعلامة GAC الصينية في مصر، حيث ستعرض عبر المؤتمر تفاصيل خطتها المستقبلية ورؤيتها للعلامة، والأهداف التي ستسعى لتحقيقها في السوق المحلية.

وكانت الأنباء قد تواردت منذ أكثر من شهر عن حصول “أوتو جميل” على وكالة العلامة في مصر، مع تردد أنباء عن إطلاقها لطرازات متنوعة ما بين السيدان والـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات، مع احتمال أن تأتي على رأسهم السيارة السيدان الجديدة للعلامة جاك إمباو والتي أطلقت عالمياً في 2021.

جدير بالذكر أن جي إيه سي جروب Guangzhou Automobile Group Co., Ltd. (GAC Group) هي شركة لصناعة السيارات مملوكة لدولة الصين ومقرها في قوانغتشو، تأسست عام 1954، وحاليًا هي خامس أكبر شركة مصنعة للسيارات في الصين، ومع التحول للكهرباء اقتحمت مجال صناعة السيارات الكهربائية وحققت نجاح كبير لتصبح في عام 2021 رابع شركة في السوق الصينية من حيث الحصة السوقية من السيارات الكهربائية بحجم مبيعات بلغ 123,660 سيارة.

أحدث طرازات العلامة الصينية

وتطرح العلامة الصينية، عالمياً، مجموعة متنوعة من الطرازات أحدثها GS8 الجديدة كلياً والتي تنتمي لفئة السيارات الـ SUV الكبيرة ذات السبعة مقاعد، و GS4 الجديدة كلياً ذات الخمسة مقاعد، بالإضافة لطرازات إمكو وإمزووم من حجم الكروس أوفر المدمجة ذات الخمسة مقاعد.

ومن فئة السيارات السيدان تقدم العلامة الصينية طرازات GA6 الجديدة كلياً، و GA8 الجديدة كلياً، والسيارة الأحدث جاك إمباو السيدان من الحجم الكبير.

السيارة الكهربائية جاك أيون واي GAC AION Y
السيارة الكهربائية جاك أيون واي GAC AION Y

أما عن الطرزات الكهربائىة تحت اسم العلامة التجارية GAC، فيأتي السيارة جاك أيون واي AION Y والتي وصلت السوق الأردنية في نهاية سبتمبر الماضي، ووفقاً للبيان الرسمي للشركة، فتميزت السيارة الكهربائية ببطارية مصممة لمقاومة درجات الحرارة العالية، كما توفر مدى سير يبلغ 400 كم، وتتصل بمحرك كهربائي ينتج طاقة قصوى تبلغ 135 كيلو واط (181 حصانا) وعزم دوران أقصى يبلغ 225 نيوتن/ متر، مما يسمح للمركبة بالتسارع من 0-100 كم / ساعة في 7.9 ثانية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى