أستون مارتن تطور محركها الهجين V6

من المرجح أن تنهي أستون مارتن تطوير محركها الهجين V6 المخصص لصالح وحدات مرسيدس- AMG لنماذجها المستقبلية.

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن ، توبياس مورس ، في مكالمة مع المستثمرين، إن الشريك التقني الجديد مرسيدس بنز يعرض تزويد الشركة البريطانية بمكونات مجموعة نقل الحركة “بتكلفة معقولة” واقترح أن الترتيب يمكن أن يغير شكل استراتيجية المنتج المستقبلية.

 

نتيجة لذلك، تخضع سيارة فالهالا الخارقة ذات المحرك المتوسط ​، والتي تمت معاينتها بمفهوم جديد في معرض جنيف للسيارات 2019 ومن المقرر إطلاقها في عام 2023، لمراجعة كبيرة نتيجة لذلك، مع إصدار نسخة جديدة سيتم عرضها في الأشهر الأربعة المقبلة. يبدو أن محرك V6 الكهربائي، الذي طورته أستون مارتن داخليًا بهدف طرحه “بسرعة” عبر المجموعة، أصبح الآن زائداً عن الحاجة.

 

محرك أستون مارتن V6 بديل لـ AMG’s 4.0 

 

بعد ظهورها لأول مرة في فولهال ، تم تعيين أستون مارتـن V6 ليحل محل AMG’s 4.0 لتر V8 في فانتاج قبل إضافته إلى مجموعة DBX SUV ومتغير مبتدئ من DB11 جراند Tourer.

 

من غير الواضح ما إذا كان محرك V8 الكهربائي بشاحن توربيني مزدوج المستخدم في مرسيدس- AMG GT 73e 4dr كوبيه و S73e سيعمل مع فالهالا الأكثر إحكاما ومتوسطة الحجم، ولكن سيتم تقديم مزيد من التفاصيل عند عرض نسخة الإنتاج النهائية في نهاية الربيع.

 

محرك V6 من أستون مارتن سيكون أقوى من AMG’s V8

 

ألمح بالمر إلى أن محرك V6 من أستون مارتن سيكون أقوى من AMG’s V8، ولكن مع GT 73e و S73e يقدمان ما يزيد عن 800 حصان، بفضل التعزيز من محرك كهربائي 201bhp، من المحتمل أن يكون قد فشل.

 

لا يزال من غير الواضح ما الذي قد يعنيه إلغاء محرك V6 لخطط أستون مارتـن المالية والقوى العاملة، حيث تم التخطيط لمورد خارجي غير محدد لبناء المحرك الجديد.

 

على الرغم من التحول الضمني بعيدًا عن المحركات المخصصة، إلا أنه من غير المحتمل أن تستفيد أستون مارتن من المحرك الكهربائي رباعي الأسطوانات الذي سيشغل الجيل القادم من مرسيدس- AMG C63 بدلاً من محرك V8 للسيارة الحالية، بغض النظر عن الإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى