أبو المجد: انتعاش المبيعات في الأشهر الأخيرة نتيجة لتوقفها 6 أشهر سابقة

أسامة أبو المجد.. أتوقع انخفاض المبيعات مرة أخرى الفترة المقبلة

 

كتبت- زمزم مصطفى

 

قال أسامة أبوالمجد ، رئيس رابطة تجار السيارات، أنَّ زيادة مبيعات شهرى سبتمبر وأكتوبر جاءت نتيجة توقف مبيعات 6 أشهر؛ بسبب جائحة كورونا، مؤكداً أن المستهلك بدأ اتخاذ قرارات الشراء المؤجلة قبل دخول المدارس والجامعات.

 

وتوقع “أبو المجد”، انخفاض المبيعات مرة أخرى الفترة المقبلة؛ لانشغال الأسر فى الجامعات والمدارس، لاسيما مع ظهور الموجة الثانية من كورونا.

 

وكانت وكالة «F2M» فوكاس تو موف الأمريكية، المتخصصة فى أبحاث أسواق السيارات العالمية، أكدت أن سوق السيارات المصرى يعد واحداً من أفضل الأسواق مبيعاً حول العالم خلال الأشهر التسعة الأولى من 2020.

 

وأشارت الوكالة الأمريكية فى تقرير إلى أن قطاع السيارات المصرى سجل انطلاقة قوية فى الربع الأول من العام، قبل أن تتراجع المبيعات؛ بسبب تفشى جائحة كورونا، لكنَّ المبيعات الإجمالية المسجلة حتى سبتمبر انتهت عند 146.950 وحدة بزيادة 29.3% على أساس سنوي.

 

وأوضحت «F2M»، أن مبيعات السيارات فى سبتمبر الماضى بلغت 21.117 وحدة بنسبة نمو 18%، مقارنة بمبيعات الشهر نفسه من عام 2019، ما ساهم فى استمرار معدل النمو الإجمالي.

 

وأصدرت وكالة بلومبرج الاقتصادية تقريراً لفتت فيه إلى أن تأثر الاقتصاد العالمي بتفشى فيروس كورونا، وتمديد شركات السيارات الكبري إغلاق المصانع نتج عنه نقص بمكونات الإنتاج الخاصة بالقطاع.

 

وتوقعت وكالة التصنيف الائتماني (موديز)، أن تشهد مبيعات السيارات فى أنحاء العالم تراجعاً بنسبة 2.5% خلال العام الحالى؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

مدير مبيعات وتسويق أوتو جروب: السيارات المجمعة فى مصر موديلات قديمة

 

مسروجة: 98% من الوكلاء ليس لهم علاقة بالأوفر برايس.. وأطالب بخفض السيارات المجمعة 20%

 

زيتون: ارتفاع مبيعات السيارات في الأميك نتيجة لإطهار علامات جديدة لمبيعاتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى