تويوتا تلحق بركاب التخفيضات مع تفعيل اتفاقية الشراكة التركية

تخفيضات كورولا تويوتا تلحق بركاب التخفيضات مع تفعيل اتفاقية الشراكة التركية
تراجعت أسعار تويوتا كورولا Corolla بقيمة تراوحت بين 10 ألاف جنيه وحتى 19 ألف جنيه خلال الساعات الأولى من تفعيل اتفاقية الشراكة مع تركيا والذي ستحصل السيارات ذات المنشأ التركي بموجبها على إلغاء تام للجمارك .

حيث تراجعت الفئة الأولى ذات ناقل التروس العادي من 304 ألف جنيه إلى 290 ألف جنيه بتخفيض 14 ألف جنيه ، وتراجعت الفئة الثانية ذات ناقل التروس الأوتوماتيكي من 325 ألف جنيه إلى 315 ألف جنيه بتراجع  10 ألاف جنيه ، وتراجعت الفئة الثالثة ذات ناقل التروس الأوتوماتيكي من 362 ألف جنيه إلى 350 ألف جنيه بانخفاض  12 ألف جنيه ، وتراجعت الفئة الرابعة ذات ناقل التروس الأوتوماتيكي من 419 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه بتخفيض قيمته 19 ألف جنيه ، وتراجعت الفئة الخامسة ذات ناقل التروس الأوتوماتيكي من 469 ألف جنيه إلى 450 ألف جنيه منخفضة بنفس قيمة الفئة الأقل منها. تخفيض

قال أحد موزعى تويوتا كورولا وفقا لجريدة المال أن السيارة تباع بزيادة تصل إلى 7 آلاف جنيه للفئة الأولى، بنظام «الأوفر برايس»، وهو القيمة التى يقرها الموزع أو التاجر على السعر الرسمى للسيارة مقابل التسليم الفورى وعدم الانتظار فى جدول الحجز.

وأضاف الموزع أن تويوتا كورولا الفئة الأولى تباع للتجار بسعر 332 ألف جنيه فى حين أن قيمة بيعها الرسمى 325 ألفا، لافتا إلى أن التجار يقومون ببيعها للعملاء بحوالى 333 أو 334 ألفا، أى بهامش ربح يتراوح بين 1000 و2000 جنيه.

وأوضح أن الأوفر برايس سيلتهم تأثير الإعفاءات الجمركية التى سيبدأ تطبيقها على السيارات تركية المنشأ اعتبارًا من بداية يناير 2020، لتباع على الأقل بالسعر الرسمي.

وأشار إلى أن مستوردى السيارات تركية المنشأ لديهم مخزون كبير فى الموانئ المصرية، وبإمكانهم التحكم فى الأوفر برايس ، من خلال الإفراج عن الكميات المحتجزة؛ لتلبية جميع مطالب السوق والقضاء على قوائم الحجز والانتظار.

ولفت إلى أن بعض مستوردى السيارات الخليجية قد يقومون بإبرام اتفاقات استيرادية لـ تويوتا كورولا بشكل سيضغط على الموزعين والتجار لعدم البيع بـ الأوفر برايس ، وربما يقوم الوكيل فى هذه الحالة بإقرار تخفيضات ملحوظة فى السعر الرسمى لدعم تنافسيته.

وقال الموزع إن مستوردى الطرازات الخليجية يترقبون انتعاش الطلب فى السوق لإبرام اتفاقات استيراد لطراز تويوتا كورولا ، معتبرًا أن المستوردين يراهنون لمنافسة الوكيل على تقديم مواصفات أعلى بسعر أقل لكنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن تعاقدات جديدة لهم.

يذكر أن تويوتا كورولا باعت 6,262 وحدة خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري، من خلال الشكل الجديد الذى طرح فى السوق المحلية لأول مرة خلال مايو الماضي، فى حين بلغت مبيعات الشكل القديم من السيارة 2707 وحدات؛ لتبلغ المبيعات الإجمالية 8,969 ، لتحتل بذلك المركز الثانى بقائمة الملاكى الأكثر مبيعًا، وفق أحدث البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

ا

ت كورولا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى