خطة لتحويل 2.3 ألف أتوبيس للعمل بالغاز بتكلفة 1.2 مليار جنيه

كتب- أحمد حسن عبد الكريم

 

كشف تقرير من وزارة التنمية المحلية، عن خطة كبيرة تم عرضها على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تهدف إلى تحويل 2.3 ألف أتوبيس لصالح هيئتي النقل العام في القاهرة والإسكندرية، إلى العمل بالغاز الطبيعي، بما يقدر بنحو مليار ومائتان وتسع عشر مليون جنيه، “1.219” خلال خمس سنوات.

 

من جهتها كلفت وزارة التنمية، المحافظات للعمل على توفير أراضي لإنشاء وتنفيذ محطات تموين للغاز الطبيعي، في حين أنه تم التنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي، وإجراء تجربة تحويل إحدى أتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة، والتي تكللت بالنجاح.

 

وأوضحت وزارة التنمية المحلية في تقريرها، أن هذه الخطة هي إحدى خطط البرنامج القومي لـ تحويل السيارات إلى الغا الطبيعي كبديل عن المحروقات الأخرى من بنزين وسولار ، وأشارت إلى تنسيقها مع وزارتيّ التجارة والصناعة ، و المالية بشأن هذه الخطة ، بالإضافة إلى التنسيق مع 7 محافظات أخرى ، وهم القاهرة، الجيزة، القليوبية ، الإسكندرية ، بورسعيد ، السويس ، و البحر الأحمر ، بهدف توفير الأراضي المطلوبة لـ تخريد السيارات وتجميعها ، في حين أن 4 محافظات وفرت بشكل فعلي الأراضي المطلوبة، وهم الإسكندرية، البحر الأحمر، بورسعيد، و السويس.

 

يشار إلى أنه على مدار الثلاث أيام الماضية، أقامت وزارة التجارة والصناعة برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، معرض إحلال السيارات “معرض تكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة” ، وبمشاركة عدد من الوزارات والبنوك وشركات السيارات المختلفة. وشمل المعرض عدد من السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي، و المعدلة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

القصة الكاملة لـ إحلال السيارات وآليات وخطوات التفعيل والجهات المشاركة

 

الصناعة تدرس إطلاق صندوق تحفيزي للمنتجات المحلية

 

تجار السيارات يؤيدون قرار مد فترة الملصق الإلكتروني لنهاية مارس المقبل

 

وزيرة الصناعة بـ معرض إحلال السيارات: 20 ألف مواطن تقدموا على الموقع الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى