لماذا اختارت شركه «النصر» التعاون مع «دونج فنج» لانتاج اول سيارة كهربائية؟

قال هانى الخولي، العضو المنتدب لشركة النصر لصناعة السيارات لـ”ايجيبت أوتوموتيف”، إن الاختيار وقع على شركة “دونج فينج” نظرا لانها تعد واحدة من أكبر شركات تصنيع السيارات في الصين، وثانى أكبر الشركات المتخصصة فى تصنيع وإنتاج السيارات الكهربائية بالسوق الصينية، من خلال إنتاج 4 ملايين سيارة كهربائية سنويا.

 

وأشار “الخولى”، إلى أن شركة “دونج فينج” تتعامل مع أبرز الشركات العالمية المصنعة والمنتجة للسيارات ومنها “تويوتا، ونيسان، وهوندا، ومرسيدس، وأودى، وبيجو، وستروين”.

 

وأكد العضو المنتدب للنصر للسيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إن التعاون مع “دونج فونج” سيدفع القدرة الإنتاجية لمصنع الشركة ليتمكن من إنتاج السيارات الكهربائية وطرحها بالسوق المصرية مطلع العام المقبل.

 

وأضاف أن إعادة تأهيل المباني الخاصة بالمصنع، تشمل الأعمال بمبنى تجميع السيارات وخطوط تصنيع الأجزاء، بالإضافة إلى عمليات إصلاح البنية التحتية ومنها “شبكات المياه، والصرف، وخط الإمداد”.

 

وذكر، أن وزارة قطاع الأعمال العام قررت إحياء النصر للسيارات بالتعاون مع “دونج فونج” لإنتاج سيارات كهربية مصرية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ضوء التوجه العالمي للتحول إلى إستخدام الطاقة النظيفة.

 

وتأسست شركه “النصر للسيارات” منذ عام 1959، شركة مصرية لصناعة سيارات الركوب وشاحنات النقل الثقيل، وهي تابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، و كانت طاقتها إلانتاجية تصل إلى 20 ألف سيارة سنويا، وتقع بمنطقة وادي حوف بحلوان.

 

وتنقسم الشركة إلى 4 مصانع تشمل، ” مصنع سيارات الركوب الخاص بخطوط تركيب وتجميع السيارات، ومصنع الأجزاء والتروس والمعاملات الحرارية الخاص بتصنع الأجزاء الميكانيكية لمختلف أنواع السيارات التي يتم إنتاجها، ومصنع هندسة العدد الخاص بتصميم وإنتاج الاسطمبات ومحددات القياس، ومصنع المكبوسات الذي يقوم بعمليات التشكيل واللحام والتشغيل لأجزاء”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى