«تسلا» تنشئ موقعًا صينيًا لتخزين بيانات السيارة محليًا

أنشأت شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأمريكية “تسلا” موقعًا في الصين لتخزين بيانات السيارات محليًا، حيث يخضع صانعو السيارات لتدقيق متزايد بشأن كيفية تعاملهم مع المعلومات التي تم جمعها بواسطة كاميرات السيارات وأجهزة الاستشعار، وفقًا لرويترز.

 

قالت تسلا في منشور على موقع ويبو إن البيانات التي تم إنشاؤها بواسطة جميع السيارات التي تبيعها في الصين -حيث تصنع سيارات السيدان النموذجية 3 وسيارات الفئة Y الرياضية- سيتم تخزينها في البلاد.

 

وأضافت تسلا أنها ستوسع شبكة مراكز البيانات الخاصة بها في الصين.

 

الصين تصيغ قواعد لحماية أمنها المعلوماتي

 

تعمل الصين -أكبر سوق للسيارات في العالم وثاني أكبر سوق لشركة تسـلا – على صياغة قواعد لضمان أمن البيانات التي تم إنشاؤها بواسطة المركبات المتصلة حيث أن شعبيتها المتزايدة تغذي المخاوف بشأن الخصوصية والأمن القومي.

 

قال شخصان مطلعان لرويترز الأسبوع الماضي إن العاملين في بعض مكاتب الحكومة الصينية طُلب منهما عدم إيقاف سياراتهما من طراز تسـلا داخل المجمعات الحكومية بسبب مخاوف أمنية بشأن كاميرات المركبات.

في الأسبوع الماضي، حضرت نائبة رئيس تسلا، غريس تاو، جنبًا إلى جنب مع المديرين التنفيذيين في بايدو “محرك بحث صيني” و علي بابا “منصة تجارية عبر الإنترنت”، مناقشة سياسية عقدها مركز أبحاث صيني حول أمن البيانات.

 

تسلا تطور منصة لمالكي السيارات في الصين

 

تعمل تسلا على تطوير منصة لأصحاب السيارات في الصين ستسمح لهم بالوصول إلى البيانات التي تم إنشاؤها بواسطة سياراتهم. وقالت مصادر لرويترز إنها تعزز أيضا مشاركتها مع المنظمين في البر الرئيسي الصيني وتعزز فريق العلاقات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى