إم جي Cyberster تحصد لقب أفضل رودستر كهربائية من توب جيير

حصلت السيارة Cyberster من إم جي موتور على لقب أفضل رودستر كهربائية خلال فعالية الجوائز الكهربائية من توب جيير، بدورتها السنوية الخامسة، مؤكدة بذلك موقعها كرائدة بفئة السيارات الكهربائية مع استمرار احتفال إم جي بمئويتها هذه السنة.

وأرست السيارة الرياضية الكهربائية بالكامل ذات البابين الرائدة من العلامة التجارية بريطانية المنشأ، والتي زارت مؤخراً دول مجلس التعاون الخليجي الست كجزء من جولة خاصّة عابرة للقارات معايير جديدة ضمن فئتها منذ أن أزيح الستار عنها لأول مرة.

تتميز هذه الجوائز البارزة بكون عملية التقييم تجريها مجموعة من الأخصائيين من فريق «توب جيير» الشهير عالمياً، وهي تحتفي بأهم السيارات ضمن فئة المركبات الكهربائية (EV) التي تشهد تطوراً مستمراً وذلك ضمن مجموعة من الفئات.

ولقد صوّت الحكام لصالح السيارة إم جي Cyberster لمنحها جائزة أفضل رودستر كهربائية، حيث أثنوا على أدائها المبهر خلال القيادة ومستوى السيطرة الدقيقة والمريحة التي تتمتع بها.

تم استلهام Cyberster من طراز MGB الكلاسيكي العريق المعروف لدى العلامة التجارية، وهي تمثل الجمع المتميز بين التصميم المستقبلي والأداء القوي والاستدامة العالية.

ويتم عبر خيار من مولد مفرد أو ثنائي توفير أداء أخاذ، مع تمتع Cyberster GT ذات المولِّد الثنائي بطاقة تبلغ 496 أحصنة (375 كيلوواط)، وعزم قدره 725 نيوتن-متر (535 رطل-قدم).

وتستطيع GT ذات الدفع بجميع العجلات التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة بشكل مبهر وذلك خلال 3.2 ثواني، مما يجعلها السيارة الإنتاجية الأكثر تسارعاً من إم جي على الإطلاق.

في تعليق له على فوز إم جي، أشار توم فورد، مساعد مدير تحرير مجلة «توب جيير»، إلى أن Cyberster تنتقل بالعلامة التجارية إلى مكان جديد، وهي فريدة بفئتها.
وتابع فورد مشيداً بالسيارة قائلاً: الخبر الهام هو أن Cyberster ممتعة جداً في القيادة، وهي تمنح الرضى التام في القيادة المشوقة على الطرقات المتعرجة.

وكانت جولة إم جي Cyberster في منطقة الشرق الأوسط، والتي اختتمت في وقت سابق من هذه السنة، قد شهدت على زيارة Cyberster لمعالم أيقونية في كل من المملكة العربية السعودية، الكويت، البحرين، قطر، الإمارات العربية المتحدة وعُمان، مستعرضة التزام إم جي بالتنقل الكهربائي وإرثها العريق في عالم السيارات.

بدوره، قال توم لي، المدير التنفيذي لدى إم جي موتور الشرق الأوسط: لقد حصلت Cyberster على الكثير من التعليقات الإيجابية في الشرق الأوسط خلال السنة التي تحتفل فيها إم جي بذكراها المئوية، لذا نحن فخورون جدا بتلقي هكذا جائزة راقية من «توب جيير».

واستطرد أن هذا من شأنه أن يعزز التزامنا في إم جي أكثر بتوفير مركبات كهربائية مبتكرة واستثنائية تلقى إعجاب العملاء في الشرق الأوسط وتلبّي متطلّباتهم وتتوافق مع تطلّعاتهم.

الجدير ذكره أنه سيتم إطلاق Cyberster من إم جي في منطقة الشرق الأوسط بوقت لاحق من العام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى