ميتسوبيشي تبيع طرازين من رينو في أوروبا بداية من 2023

ستحتفظ ميتسوبيشي بحضور في الأسواق الأوروبية المختارة بإصداراتها الخاصة من طرازين من شريك التحالف مجموعة رينو ، بدءًا من عام 2023.

 

يأتي هذا الإعلان بعد شهور من عدم اليقين المحيط بمكانة العلامة التجارية اليابانية في السوق الأوروبية، بعد أن أعلنت العام الماضي أنها ستوقف عمليات تقديم الطراز الأوروبي الجديد. سيتم بيع الطرازات الجديدة في شكل محرك يسار فقط ، ولن يتم عرضها في المملكة المتحدة.

 

توصف سيارتا ميتسوبيشـي التي تتخذ من رينو مقراً لها بأنهما طرازات “شقيقة”، وعلى هذا النحو ستستخدم نفس المنصات ومحركات القوة مثل نظيراتها الفرنسية، ولكن مع بعض “التمايز” للمساعدة في التمييز بينهما. لم يتم تأكيد الطرازات التي ستبيعها ميتسوبيشي ، لكن الشركة ستستمر في تقديم إكليبس كروس SUV في السوق، لذا يبدو أن رينو كادجار من نفس الحجم مرشح غير محتمل.

 

رحب الرئيس التنفيذي لشركة ميتسوبيشي ، تاكاو كاتو، بهذه الخطوة: “ظلت شركة ميتسوبيشـي موتورز تنفذ إصلاحات هيكلية في أوروبا، ولا يزال قرارنا بتجميد تطوير السيارات الجديدة للسوق الأوروبية، والذي تم الإعلان عنه في يوليو 2020 في خطط أعمالنا متوسطة الأجل، قائمًا.

 

“ومع ذلك، ستوفر لنا اتفاقية توريد OEM حلاً لتقديم منتجات جديدة تم تطويرها وتصنيعها في أوروبا – جنبًا إلى جنب مع أعمالنا المستمرة لما بعد البيع.”

 

منذ نحو 9 أشهر ميتسوبيشي أوقفت طرح طرازات جديدة في القارة الأوروبية

 

في يوليو 2020 أوقفت ميتسوبيشي طرح طرازات جديدة في القارة العجوز كجزء من تحول في التركيز إلى السوق الآسيوية الأكثر ربحًا. في إطار إستراتيجيتها التشغيلية الصغيرة والجميلة، خططت العلامة التجارية اليابانية لخفض التكاليف الثابتة بنسبة 20٪ على مدى عامين و “تحسين الربح التشغيلي عن طريق تقليص حجم الأعمال منخفضة الربح”.

 

يأتي هذا الإعلان الأخير في أعقاب تقرير صدر مؤخرًا عن صحيفة فاينانشيال تايمز قال إن ميتسوبيشي قد تبيع موديلات مبنية في مصانع رينو في فرنسا ، نقلاً عن مصادر داخلية في تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي مع “معرفة مباشرة بالأمر”.

 

وقيل إنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي من قبل الشركات الثلاث في 22 فبراير ، قبل اتخاذ قرار نهائي في اجتماع مجلس إدارة ميتسوبيشي يوم الخميس 25 فبراير. ووصفت “فاينانشيال تايمز” مناقشات التحالف حول هذه المسألة بأنها “شقاقية”.

 

احتمالية تقديم رؤساء ميتسوبيشي اتهامات للحكومة الفرنسية

 

يقال إن الرؤساء في ميتسوبيشـي (34٪ مملوكة لنيسان، والتي تمتلك رينو حصة 43٪ فيها) لا يريدون أن تؤثر السياسة الفرنسية على استراتيجية التحالف ويمكن أن يواجهوا الآن اتهامات بالانصياع لضغوط الحكومة الفرنسية (التي يمتلك 15٪ من رينو) للحفاظ على الوظائف.

 

فيما يتعلق بإمكانية إعادة الدخول إلى سوق المملكة المتحدة، قال متحدث باسم ميتسوبيشي على تويتر: “لن نعلق على هذا ولكن يمكنني أن أخبرك أن خطط ميتسوبيشي للانتقال إلى عمل ما بعد البيع فقط قبل نهاية العام. لم يتغير “، مما يشير إلى أن قرار العلامة التجارية بمغادرة المملكة المتحدة لا رجوع فيه.

 

تثير إعادة طرح طرازات ميتسوبيشـي الجديدة في السوق إمكانية طرح سيارة أوتليندر SUV الجديدة كليًا للبيع في أوروبا، نظرًا لأنها تشترك في أسس CMF مع العديد من طرازات رينو الأساسية التي تم بناؤها في فرنسا.

 

لا يزال الإصدار الهجين الإضافي من أوتليندر المنتهية ولايته من بين أشهر طرازات PHEV في أوروبا، ويمكن أن يساعد الإصدار الأحدث ميتسوبيشي في استعادة الأرض التي فقدتها أمام منافسي PHEV الأحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى