لتيسير حجز تذاكر القطارات .. السكة الحديد تتيح الدفع من خلال وكلاء جدد

بإجمالي عدد 820 ألف نقطة بيع

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن إتاحة الحصول على تذاكر القطارات من خلال عدد من وكلاء البيع المنتشرين على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك فى إطار سياسة التحديث والتطوير التى تقوم بها وزارة النقل متمثلة فى الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمختلف قطاعاتها والإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتسهيلاً عليهم.

مميزات حجز تذاكر القطارات إلكترونيا

وأوضحت الهيئة إنه تم إضافة وكلاء البيع «خدماتي – طلقة – كاش كول – أو باي» التابعين لشركة «خالص» إحدى شركات مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، والتى تعد من الشركات الرائدة فى مجال الدفع الإلكتروني.

حيث تضم الشركة أكثر من 20 وكيل بيع بعدد 500 ألف نقطة بيع منتشرين على مستوى الجمهورية، ويتم إضافتهم لمنظومة الدفع الفورى الخاصة بحجز تذاكر السفر بالقطارات تباعاً.

يذكر أن الهيئة تعاقدت مع شركة فوري من قبل، والتى تمتلك عدد 320 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية لبيع تذاكر السفر بالقطارات ليصبح بذلك إجمالى عدد نقاط البيع 820 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية.

ويأتى ذلك بهدف زيادة منافذ البيع وتيسيراً علي المواطنين للحصول على التذكرة عن طريق وكلاء البيع التى تعمل على مدار الـ24 ساعة وأيضاً لمواجهة عدم الازدحام أمام الشبابيك بالمحطات، حيث يتم الحصول علي التذكرة من أى منفذ بيع والتوجه بها الى محطة السفر بشكل مباشر وإستقلال القطار.

طرق حجز تذاكر القطارات

وتؤكد الهيئة على إتاحة الحجز من خلال وكلاء البيع لكافة قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة وقطارات الدرجة الثالثة «التهوية الديناميكية – الثالثة المكيفة» بالوجهين القبلي والبحري بالإضافة إلى عدد 4 قطارات VIP بالوجه البحرى أرقام 905 – 917 – 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية.

هذا بالإضافة إلى إتاحة الحجز من خلال موقع الهيئة ( ( https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home
وكذلك تطبيق الحجز الخاص بالهاتف المحمول بنظامي اندوريد https://play.google.com/store/apps/details?id=enr.transit.maf ، وأيفون https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902

وجود تذاكر القطارات مع الراكب أثناء الرحلة لتجنب الغرامة

وأكدت الهيئة على ضرورة وجود تذكرة مع الراكب قبل استقلاله القطار من كافة المحطات حتى لو كانت المحطة لا يوجد بها شباك لحجز التذاكر حتى لا يتعرض لدفع الأجرة والغرامة المقررة.

استرداد قيمة تذاكر القطارات

وفي حالة رغبة الراكب فى رد التذكرة المسدد قيمتها من خلال منافذ فوري أو وكلاء البيع الأخرى، يتم استرداد المبلغ المستحق للعميل نقداً من خلال شبابيك صرف التذاكر بالمحطات وفقاً لقواعد وتعليمات الهيئة، كما تناشد الهيئة جمهور الركاب الاحتفاظ بالتذكرة داخل القطار وحتى محطة الوصول تجنباً لدفع الغرامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى