كاديلاك ليريك الكهربائية بالكامل لأول مرة في الشرق الأوسط

كتبت – مروة مجدي:
صرح ستيف كيفر، نائب الرئيس الأول ورئيس شركة جنرال موتورز العالمية، على هامش فعاليات معرض اكزيبت زيرو العربية -جنرال موتورز- والمقام في دبي، بأن الشركة الأمريكية أطلقت السيارة كاديلاك ليريك الكهربائية موديل 2022 لأول مرة مدعومة بطاقة آلتيوم، وتستمد طاقتها من بطارية مكونة من 12 وحدة بقدرة 100 كيلو واط في الساعة، وتوفر لكاديلاك أكثر من 250 كيلو واط وأكثر من 500 كيلومتر من المدى بشحنة كاملة، وهذه السيارة قادرة على توفير شحن سريع عالي السرعة للتيار المستمر، بالإضافة إلى ما يقدر بـ 120 كم من المدى في حوالي عشر دقائق من وقت الشحن. وتحمل هذه السيارة مزايا إضافية من أبرزها شاشة إل إي دي متطورة 33 بوصة، ونظام إلغاء الضجيج ومصابيح ليد أمامية مع تصميم لإضاءة متسلسل.
ومن المتوقع وصول هذه السيارة إلى الشرق الأوسط بحلول عام 2023.

استثمارات جنرال موتورز تصل إلى 35 مليار في غضون 5 سنوات

أشار كيفر إلى استيعاب الشركة الأمريكية نحو 60 سوقاً على مستوى العالم. تحمل على عاتقها مسئولية نحو مليون مركبة في المتوسط في تلك الأسواق كل عام، وتحمل سوق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالأخص أهمية خاصة لدى الشركة. وأفاد كيفر أن الشركة تستثمر ما يعادل 35 مليار دولار في تكنولوجيا المركبات الكهربائية والسيارات العادية منذ عام 2020 وحتى 2025؛ مما أدى إلى تحول الشركة من مجرد صانع للسيارات إلى مبتكر منصات سعياً خلف هدف الشركة الذي يتمثل في عالم يتميز بصفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام.

جنرال موتورز تقدم خدمات لا حصر لها

وقال كيفر إن شركة جنرال موتورز تتعهد بتقديم مركبات كهربائية عالية الكفاءة وآلتيوم تطمح أن يقودها الجميع على سطح هذا الكوكب. وتعمل الشركة على تنمية أعمالها الأساسية في تصميم وبناء وبيع السيارات التقليدية والمركبات الكهربائية وذاتية القيادة، وتعمل على فتح مجالات جديدة وآفاق واسعة بما في ذلك القيادة الذاتية مع كروز والتوصيل باستخدام برايت دروب والأمن مع جنرال موتورز ديفنس، بالإضافة إلى منصة بطاريات آلتيوم وخلايا وقود هايدروتيك، والتي ستستفاد بها مركبات الاحتراق الداخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى