سوق السيارات المستعملة : دايو لانوس ١٩٩٩ من ٦٠ إلى ٨٠ ألف جنيه

كتبت – مروة مجدي:
يبحث المواطنون في مصر في سوق السيارات المستعملة عن سيارة دايو لانوس 1999، وهي سيارة ترضي ذوقهم وتتضمن العديد من وسائل الرفاهية والراحة بعيداً عن السيارات الأوروبية علاوة على سعرها الذي يناسب الغالبية العظمى من المصريين، إذ يعاني المواطنون ليس في مصر فقط بل على سطح هذا الكوكب من أزمة طاحنة نجمت عن انتشار جائحة كورونا والتي بدأت في دول جنوب شرق آسيا في مطلع 2020 ومنها انتشرت في دول عديدة، وما الحقته من أضرار أصابت شركات عديدة في دول العالم. إذ لم تقع أضرارها على دولة بعينها أو مجال معين بل مست كل المجالات. وتعد شركات السيارات من ضمن هذه المجالات المصابة عقب اغلاق كثير من المصانع التي تصنع الرقائق الالكترونية في الدول بؤرة المرض. فقد اضطرت شركات السيارات إلى استهلاك معظم ما لديها من هذه الرقائق وبالتالي ارتفع سعر السيارات الجديدة ارتفاعاً جنونياً مما اضطر المواطن إلى البحث عن وسيلة تيسر انتقالاته ولا تتجاوز ميزانيته المالية في ذات الوقت، خاصة بعد عدم ثبات دخلهم بجانب الإجراءات الاحترازية التي فرصتها دول عديدة. وتوصل المواطن إلى اقتناء سيارة مستعملة واسعة وفخمة ومريحة تغنيه عن استعمال وسائل المواصلات.

لانوس سيارة سهلة الصيانة وذات قطع غيار رخيصة

ومما لا شك فيه أن سعر أي منتج يتحدد بحسب السوق، والسيارات هي احدى هذه المنتجات التي يتحدد سعرها بحسب امكانياتها وموديلها وسنة إنتاجها وحالتها. وأحد أهم هذه السيارات التي يبحث عنها محبو المرونة والقوة في الأداء هي السيارات الكورية. هذا بالنسبة للجانب الذي يخص السيارة، علاوة على سهولة صيانتها وتوافر قطع غيارها. أما بالنسبة للجانب الذي يخص المشترى هو فحص حالتها.
ويبدو واضحاً للعيان أن أكثر ما يناسب محبو السيارات في دائرة البحث داخل العاصمة المصرية هي السيارة دايو لانوس موديل 1999 نظراً لما بها من إمكانيات وموديلها خارج المنافسة وسعرها الذي يتناسب مع السواد الأعظم من هذا الشعب.


لانوس سيارة اقتصادية تناسب كل مكان وزمان

وتتميز السيارة لانوس سيدان بمحرك 1500 سي سي، 4 سلندر مانيوال وأوتوماتيك
ويبلغ الطول الكلي للسيارة 4,237 متر، عرضها الكلي 1,678 متر، ارتفاعها الكلي 1,432 متر، وأدنى ارتفاع لها 0,17 متر، وطول قاعدة العجلات 2,52 متر، أما وزن السيارة فيصل إلى 1010 كيلو غرام، وهي مزودة بجنوط قياس 13، والحجم الداخلي للحقيبة الخلفية للسيارة 322 لتر.


وتتراوح أسعار هذه السيارة من 60 وصولاً إلى 80 ألفاً بحسب حالتها وهو سعر في متناول يد فئة لا بأس بها من الشعب المصري. بحسب أسعار السيارة في مواقع عديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى