تجار السيارات يؤيدون قرار مد فترة الملصق الإلكتروني لنهاية مارس المقبل

أبو المجد: يتوقع عدم مد المهلة المحددة مره أخرى

 

زيتون: المد يساهم فى استفاده المواطنين من تطوير النظام الأمني

 

كتبت : دينا محمد

 

إيد تجار السيارات القرار الخاص بمد فتره تركيب الملصق الإلكتروني حتى نهاية شهر المدارس المقبل، حيث اعتبروا أن تلك الفترة تحد الفرصة الأخيرة أمام المواطنين مالكى المركزات بكافة أنواعها لإنهاء الإجراءات المطلوبة.

 

قال أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن قرار وزارة الداخلية، الخاص بمد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني لكافة أنواع المركبات، حتى 30 مارس القادم، يعد قرارا إيجابيا خاصة مع تزايد معدلات إعداد الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية بحسب الإحصائيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة.

 

أشار ” أبوالمجد “، إلى إن الإعلان عن مد المهلة جاء في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع إنتشار الوباء، وتجنبا لحدوث ازدحام أو تكدس للمواطنين داخل إدارات المرور، والحفاظ على أمن المواطنين وسلامتهم.

 

أكد رئيس رابطة تجار السيارات، أن الملصق الإلكتروني هو أحد أهم خطوات تطبيق منظومة المرور الإلكترونية الكاملة، التي تستهدف رفع مستوى السلامة على الطرق والحد من الحوادث، والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الانضباط المروري.

 

أضاف أن كان من المقرر انتهاء مهله تركيب الملصق الالكترونى يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر الماضي، ليصبح الموعد الجديد لانتهائها يوم 30 مارس القادم.

 

وتوقع ” أبو المجد “، أن تكون تلك المهله المذكره هى الفتره الاخيره لانتهاء تركيب الملصق الالكترونى، ولم يتم مد مهله آخره عقب اقتراب الانتهاء بشهر مارس المقبل.

 

ومن جانبه، قال منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، زيتون، رئيس مجلس إدارة شركة الزيتون أوتو مول لتجارة السيارات، أن أهميه الملصق وجود شريحة تحتوى على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلى، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة فى إدارة وتنظيم حركة المرور.

 

أشار زيتون، إلى أن الملصق يحدد مسار حركة المركبات وتصنيفها ما بين “سيارة، دراجة نارية، نقل، مقطورة “، بالاضافه إلى مدى أحقية المركبات فى السير فى المسار المخصص لها ” الحارة المرورية ” مع توجيه وإرشاد مستخدمى الطرق.

 

أضاف أن يمكن من خلال الملصق الالكتروني التكامل مع باقى الأنظمة الأمنية الأخرى، والتعرف على المركبات المطلوبة أمنيا والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على كافة المواطنين بأنحاء الجمهورية.

 

تابع : أن الملصق الإلكتروني يهدف إلى التسهيل على جمهور المواطنين فى تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة ” المرور على الطرق، الانتظار وغيرها ” دون توقف، ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية ” خصم، مخالفة، رسوم ”  تشير إلى رسوم العملية والرصيد المتبقى لدى تفعيل هذه المنظومة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

التجار تتوقع هبوط أسعار المستعمل والإقبال على الجديد بسبب إحلال السيارات

 

الملصق الإلكترونـي في أهم 6 معلومات متعلقة بالتغيير والمدة وغيرها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى