هيونداي تكشف النقاب عن جينيسيس GV80 الرياضية

كشفت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية عن أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV تحت علامتها التجارية جينيسيس اليوم الأربعاء ، وهي خطوة قال محللون إنها ضرورية للتوسعة في الأسواق الخارجية.

وتخطط شركة صناعة السيارات لإطلاق سيارة GV80 SUV في أمريكا الشمالية في الربع الأول من عام 2020. وتتوقع أن يكون النموذج جزءًا من تشكيلة معززة من شأنها أن تقود توسع العلامة التجارية في الصين وأوروبا حيث لم تحقق نجاحًا بعد ، وليام لي ، رئيس العالمي سفر التكوين.

وتضم تشكيلة Genesis حاليًا ثلاث سيارات سيدان فقط ، والتي يقول محللون إنها تحد من جاذبيتها ، خاصة مع زيادة الطلب على سيارات الدفع الرباعي بين السائقين الشباب في السنوات الأخيرة.

أحرزت العلامة التجارية تقدماً في إعادة بناء شبكة البيع بالتجزئة التابعة لها في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2019 بعد التقليب على إستراتيجية الوكلاء المنفصلين عن تلك الخاصة بالمركبات التي تحمل علامة هيونداي والتي أدت إلى نزاعات قانونية مع تجار هيونداي.

ويأتي تصميم gv80 genesis بتعاون مشترك بين مراكز تصميم جينسيس في كوريا وألمانيا وأمريكا، لكي يضمنوا نتيجة ترضي كل الأسواق الكبيرة .

اعتمدت هيونداي في تصميم gv80 genesis على خطوط كبيرة في الخارج، لكن خطوط بسيطة وفخمة في الداخل، وهذا يعد توجه جديد لجينسيس بعد نضوجها مؤخرا لتذهب بعيدا عن التشويش و التخبط .

تتوفر gv80 genesis بخيارين 5 و 7 مقاعد و تأتي gv80 genesis بموتور أساسي 4 سلندر سعة 2.5 لتر تربو، بقوة 300 حصان وعزم 422 نيوتن.متر، وتسارع لـ 100 كم/س خلال 6.9 ثانية و يوجد ايضا موتور اقوي و هو V6 سعة 3.5 لتر تربو، بقوة 375 حصان وعزم 530 نيوتن.متر، وتسارع لـ 100 كم/س خلال 5.7 ثانية.

ومن المنتظر أن تطرح جينيسيس السيارة GV80 في الأسواق خلال العام القادم 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى