غصن ينفي الاتهامات الموجهة له في مؤتمر صحفي ببيروت

مؤتمر غصن الصحفي
عقد كارلوس غصن ، رئيس نيسان السابق ، منذ قليل أول مؤتمر صحفي له بمقر نقابة الصحافة اللبنانية بالعاصمة اللبنانية بيروت منذ اعتقاله في نوفمبر 2018 ومنذ تخطي الكفالة وهروبه إلى لبنان الشهر الماضي .

قال غصن أن النظام القضائي الياباني اقتاده بوحشية بعيدًا أعماله وعائلته وأصدقائه ، وأضاف أنه من المستحيل التعبير عن عمق هذا الحرمان وتقديره العميق للتمكن من لمّ الشمل مع أحبابه من جديد .

وأشار أن أفراد عائلته عانوا جميعًا بألآم لا يمكن تخيل مداها ، فقد مُنعوا من رؤيته أو حتى التحدث معه إلي لعدة أشهر .

وخلال استجواب النظام الياباني له لمدة تصل إلى ثماني ساعات في اليوم دون حضور أي محامٍ ، أكد ان التهديدات الموجهة له لم تتوقف قط ، حيث ظل المدعي العام يكرر عليه أن الأمر سيزداد الأمر سوءًا إذا لم يعترف قط ” مرارًا وتكرارًا ” .

وعلل انعقاد المؤتمر الصحفي بأنه يود إلقاء الضوء نظام قضائي ينتهك أبسط حقوق الإنسان ، وليس للحديث عن كيفية مغادرته لليابان ورحلته إلى لبنان .

بالإضافة إلى تبرئة أسمه من الادعاءات التي وصفها بالغير صحيحة والتي لم يكن ينبغي أن يقبض عليه بسبها في المقام الأول على حد وصفه .

ولم ينسي غصن ذكر زميله جريج كيلي ، المدير التمثيلي السابق بشركة نيسان موتور ، والذي لا يزال في اليابان على ذمة قضية غصن الشهيرة ، إذ وصفه غصن بأنه ” رجل شريف ” مازال ضحية لنظام القضائي الياباني .

يواجه غصن 4 اتهامات بما في ذلك إخفاء الدخل وإثراء نفسه من خلال المدفوعات إلى الوكلاء في الشرق الأوسط ، وقبضت عليه الحكومة اليابانية في نوفمبر 2018 .

وقال غصن في وقت سابق إنه تم إقصاؤه كرئيس لشركة نيسان كجزء من انقلاب مدعوم من الحكومة اليابانية لتدمير أي احتمال للاندماج بين نيسان وشريكتها في التحالف الفرنسي رينو .

فيما قدم  فريق دفاع غصن تصريحات خاصة تتهم النيابة العامة اليابانية بحجب أدلة ، مشيرة إلى المخاوف التي عبرت عنها نيسان من أنها تضمنت معلومات حساسة حول العمليات والموظفين .

كارلوس غصن , غصن , مؤتمر صحفي , بيروت , لبنان , نيسان , رينو , اليابان , فضيحة , مؤتمر غصن الصحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى