بالفيديو: بونتياك جي تي أو تنافس بي إم دبليو إم 8

ترجمة مروة – مجدي:

يمتلأ عالم السيارات بالإثارة والمفاجآت. وتوجد عديد من الوسائل للخوض في عالم سباق السيارات والمنافسة للوصول للمركز الأول، ومحركات الـ 8 سلندر أحد اهم هذه الوسائل. إذ من الضروري الفوز بالمركز الأول بأقصى سرعة سواء وقع الاختيار على السيارة الأمريكية أو نظيرتها الألمانية الأكثر تطوراً. ونتائج المنافسات هي الدرس المستفاد من تلك السباقات التي وضعت السيارة بي إم دبليو موديل إم 8 الكوبيه أمام بونتياك 2006 جي تي أو. نقلاً عن موقع كار سكوب.

مواصفات بونتياك وبي إم دبليو

أدخلت تعديلات كثيرة عليهما رغم اختلاف كلا منهما من حيث القوة والغرض. وتمتاز كلا منهما بالفعل بسرعة عالية، ولكن تتميز بي إم دبليو بمحرك ناعم، ويمتاز تصميمها الداخلي بالفخامة والرفاهية، هدف هذه السيارة السرعة العالية على الطرق السريعة بقوة تتعدى 200 حصان، وعلى الصعيد الآخر، تتميز سيارة بونتياك بقدرتها على المناورة والانجرافات، وبالتالي يقل كثيراً التركيز فيها على وسائل الرفاهية والراحة.

من يفوز في مضمار السبق… قوة الدرفتات أم السرعة العالية؟

وتعتمد بي إم دبليو على موديل إم 8 في هذه المنافسة والتي عدلها ستيف دينان، أشهر مهندسي الصيانة والتصميمات  وصاحب شركة دينان كارز، بزيادة القوة الحصانية بالكرنك بحيث تتحرك براحة وسلاسة تتيح لها قطع الطرق دون أي تعثر أو توقف لأي سبب. في حين تعدلت السيارة بونتياك جي تي أو بمحرك 8 سلندر في الوقت ذاته، إذ مدت العجلات بقوة حصانية أعلى مما سبق. وصارت بونتياك ذات الدفع الخلفي على أهبة الاستعداد لتنافس السيارة بي إم دبليو ذات الدفع الكلي.

 

الفيديو يكشف لحظات من الإثارة بين القوة والدرفتات

وكما كان متوقعاً، أعطت قوة السيارة بي إم دبليو الآلية والدفع الكامل من لحظة الثبات زمام المبادرة، ولكن شيئاً فشيئاً تتغير الأمور بشكل أو بآخر وتغمر الإثارة مضمار السباق. ويمتلأ هذا الفيديو بالإثارة عند مشاهدة سيارة الانجرافات والمناورات تتنافس أمام منافستها الألمانية الشرسة والأكثر قوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى