أبطأ 10 مدن في حركة المرور عالميا خلال عام 2023

تحتاج لأكثر من 37 دقيقة لقطع مسافة 10 كيلومترات

هناك بعض التحديات التي تواجهها عدد كبير من المدن حول العالم في الحركة المرورية، حيث تتسم ببطء في التنقلات اليومية والتي ترجع لعدة أسباب وعوامل مختلفة، من أبرزها زيادة العدد السكاني الذي يعمل على تكدس المركبات على الطرق، وكذلك توفر وسائل النقل الجماعي تلعب دور كبير في المساهمة في تفاقم مشكلة بطء حركة المرور.

حرك المرور عبر 387 مدينة حول العالم

وتصدرت مدينة لندن قائمة أكثر المدن بطء في حركة المرور، واحتلت المركز الأول كأبطأ مدينة في القيادة خلال عام 2023، بحسب النتائج التي أظهرها مؤشر حركة المرور TomTom لعام 2023، وفقا لموقع CNBC.

ويعتمد مؤشر حركة المرور TomTom في نتائجه على بيانات الرحلات من السائقين المجهولين في نطاق نصف قطره 5 كيلومترات من وسط المدينة في 387 مدينة عبر 55 دولة على مدار العام 2023.

أبطأ 10 مدن عالمياً في حركة المرور

وجاءت قائمة أبطأ 10 مدن حول العالم في حركة المرور، كما يلي:

احتلت لندن المرتبة الأولى في القائمة حيث يمكن لسكانها استغراق 37 دقيقة و20 ثانية في المتوسط لقطع مسافة 10 كيلومترات فقط.

وجاءت في المركز الثاني مدينة دبلن عاصمة إيرلندا ليستغرق سكانها 29 دقيقة و30 ثانية لقطع نفس المسافة، بعدها جاءت مدينة تورنتو أكبر المدن الكندية بمتوسط 29 دقيقة.

وفي المركز الرابع جاءت مدينة ميلان الإيطالية والتي يحتاج سكانها لـ 28 دقيقة و50 ثانية، بينما جاءت في المركز الخامس مدينة ليما عاصمة جمهورية بيرو بواقع 28 دقيقة 30 ثانية بفارق 20 ثانية عن المركز السابق لها.

وبالنسبة للمركزين السادس والسابع من القائمة، جاءت مدينة بنغالورو ثالث أكبر مدينة هندية ليحتاج سكانها إلى 28 دقيقة و10 ثوان، فيما يحتاج سكان مدينة بونا الهندية إلى 27 دقيقة و50 ثانية لقطع المسافة ذاتها، واحتلت المركز الثامن مدينة بوخاريست بمتوسط 27 دقيقة و40 ثانية.

وسجلت كل من مدينتي مانيلا في الفلبين وبروكسل في بلجيكا المركزين التاسع والعاشر بأوقات قدرها 27 دقيقة و20 ثانية و 27 دقيقة على التوالي لكل 10 كيلومترات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى