هوندا تستأنف عملها بالصين في 13 فبراير

مصنع هوندا بالصين
كتب: محمد الروبى

صرح ممثل شركة هوندا Honda اليابانية لوكالة أنباء رويترز إن الشركة تعتزم تمديد فترة الاغلاق لمصانع السيارات الثلاث المشتركة مع مجموعة دونغ فونغ في مدينة ووهان الصينية حتى 13 فبراير .

كان متحدث باسم الشركة قد صرح في وقت سابقٍ أمس الأحد أن شركة صناعة السيارات تخطط لاستئناف الإنتاج في 14 فبراير ، ومع ذلك قال مسئول رفيع المستوى بالشركة أن هوندا سوف تتبع سياسة الحكومة المحلية ولم تقرر متى ستستأنف المصانع عملها .

حققت هوندا في 2019 أعلى مستوى لمبيعاتها في الصين على الإطلاق بمبيعات وصلت إلى مليون و 554 ألف سيارة ، بنسبة نمو 8.5 % مقارنة بأدائها في 2018 ، لتحقق بذلك حصة سوقية بنسبة 6.05 % من إجمالي مبيعات السيارات في الصين . مصنع هوندا بالصين

فيما حقق مشروعان مشتركان في الصين ارتفاع المبيعات وهما جاك هوندا الذي شهد نمو مبيعاته بنسبة 4.1 % على أساس سنوي إلى 76 ألف سيارة ، ومشروع دونغ فونغ هوندا بنسبة 13.2 % على أساس سنوي إلى 788 ألف سيارة . مصنع هوندا بالصين

تقع المصانع الثلاثة في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي ، مركز اندلاع فيروس كورونا الذي تم تحديده حديثًا ، والذي مددت حكومة هوبى عطلة عيد رأس السنة القمرية الجديدة إلى 13 فبراير لاحتوائه .

هوبي هي مركز رئيسي لصناعة السيارات بالصين ويمثل حوالي 9 % من إنتاج السيارات في الصين وموطنًا لمصانع العديد من شركات صناعة السيارات بما في ذلك مجموعة دونغ فونغ موتور وشركائها .

يتوقع الخبراء أن يتسبب كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص مع ما يقرب من 9.7 ألف حالة مؤكدة للعدوى في الصين في حدوث فوضى في مبيعات السيارات في الصين وإنتاجها في الربع الأول من العام ، لكن من السابق لأوانه الضغط على أزرار الذعر لأن من الممكن ان تتغير الأمور بين ليلة وضحاها .

مصنع هوندا بالصين , هوندا الصين , كورونا , مصنع , إغلاق , إنتاج , فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى