شل مصر تكرم المشاركين في برنامج NXplorers بمنتدى شباب العالم

إيجيبت أوتوموتيف

كرمت شركة شل مصر بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب 80 شاب وفتاة من شباب برنامج Shell NXplorers التدريبي المتخصص في تطوير الحلول المستدامة وإيجاد حلول للمشكلات المعقدة، وذلك في إطار اهتمام قطاع البترول بالتعاون مع الشركاء الأجانب لبناء قاعدة كبيرة من الكفاءات الشابة، وتقديرًا لمشاركتهم الفعالة في ورشة عمل نظمتها شركة شل مصر بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب بعنوانجائحة كورونا ومراجعة الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030″.

جاءت الورشة على هامش فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، حيث قدمت الفرق المشاركة توصيات وحلول مبتكرة لإنجاز الخطة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

سبل توفير طاقة نظيفة

شهدت ورشة عمل Shell NXplorers طرح رؤى وأفكار بناءة للشباب من مختلف الجنسيات حيث مثل المشاركون من 20 دولة من مصر، كينيا، نيجيريا، الهند، السودان، روسيا، الجزائر، السويد، النمسا، العراق، البرازيل، إيطاليا، غانا، أوغندا، جنوب أفريقيا، تركيا، إيران، الصومال، رومانيا، والكاميرون، وناقشت ورشة العمل سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بتوفير طاقة نظيفة، وكذلك التعليم والصحة وتحقيق العدل والمساواة.

كوفيد-19 وصحة البلدان النامية

وناقشت الفرق المشاركة التحديات التي تواجه أهداف التنمية المستدامة، ففيما يتعلق بالهدف الثالثالصحة الجيدة والرفاهتمثل التحدي في كيفية ضمان حصول البلدان النامية على رعاية صحية مناسبة بعد كوفيد-19، وأكد المشاركون أن الحل يكمن في تطويرالطب عن بُعد“.

يأتي تنظيم شل مصر لهذه الورشة تأكيدًا لمسئوليتها المجتمعية التي تهدف إلى تنمية وتطوير قدرات الشباب المصري، وهو ما يتوافق مع استراتيجيات وزارة البترول والثروة المعدنية والأكاديمية الوطنية للتدريب فيما يتعلق بالشباب.

برنامج تطوير الشباب بقطاع البترول

من جانبه أوضح طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الاهتمام بالعنصر البشري يأتي في قلب رؤية قطاع البترول، فقد قام القطاع بتنفيذ عدة برامج تهدف إلي تطوير وتنمية العنصر البشري؛ وخاصة الشباب لإعداد كوادر مؤهلة ومدربة لتساهم في التنمية المستدامة لمصر.

وأشاد الملا بجهود شركة شل التي تسعى إلى تنمية قدرات الشباب من خلال برامجها للاستثمار المجتمعي بما يساعد على تفعيل دور الشباب في تحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة في مصر ويساهم في تحقيق استراتيجية مصر 2030.

وأعربت رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، عن تقديرها للشراكة بين الأكاديمية وشركة شل مصر خلال فعاليات منتدى شبابالعالم في نسخته الرابعة، والتي لا تُعد الأولى حيث سبق وقدمت شركة شل مصر ورشة عمل NXplorers لمتدربي دفعة الشهيد منسي الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة.

حزمة برامج اجتماعية

كما أكد خالد قاسم، رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر، أن استراتيجية شركة شل مصر حريصة على المشاركة في برامج الاستثمار المجتمعي التي تولي اهتمامًا كبيرًا بإعداد الكوادر الشابة وتنمية مهاراتها سواء في قطاع الطاقة أو غيره من القطاعات الحيوية بمصر.

وتُعد شركة شل مصر واحدة من الشركات الرائدة في مجال المسئولية المجتمعية، وتقدم الشركة حزمة من برامج الاستثمار المجتمعي التي تستهدف تنمية ودعم وتطوير الشباب من خلال مسابقة شل تخيل المستقبل وبرنامج شل انطلاقة مصر وNxplorers وماراثون شل البيئي ورعاية برنامج الأمل والشراكة مع حاضنة الأعمال AUC V-Lab بالجامعة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى