مبادرة الإحلال: غداً بدء تشغيل ساحة تخريد السيارات بمحافظة البحيرة

تعمل يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع

أعلن شريف عبد الكريم، أحد ممثلي المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية، عن موعد تشغيل ساحة تخريد السيارات بمحافظة البحيرة أمام المواطنين المشاركين في استبدال السيارات المتقادمة التي مر على تصنيعها 20 عاما فأكثر، إلى سيارة أخرى جديدة سنة الموديل.

موقع ساحة تخريد السيارات بمحافظة البحيرة

وأضاف عبد الكريم في تصريحات خاصة لـ “إيجيبت أوتوموتيف”، أنه سيتم بدء استقبال المتقدمين لمبادرة الإحلال بساحة تخريد السيارات في محافظة البحيرة، اعتبارا من الغد، الموافق يوم الأحد 11 يونيو 2023، وتقع ساحة التخريد في مدينة إدكو في منطقة العريشة خلف الموقف العمومي بسوق الجملة والإصلاح الزراعي، وستكون متاحة للمواطنين يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية مساءً.

بدء استقبال السيارات بساحة التخريد بمحافظة سوهاج

وأوضح أحد مسئولي مبادرة إحلال السيارات، أن ساحة تخريد السيارات بمحافظة سوهاج التي تم العمل فيها بمنتصف مايو الماضي، استلمت 4 سيارات تنوعت بين ملاكي وميكروباص، فيما بلغ عدد المتقدمين للمبادرة بالمحافظة 71 طلب في انتظار موافقة البنوك وشركات السيارات لإتمام إجراءات التخريد.

إجراءات التقدم لساحات التخريد

وتضمنت الإجراءات الواجب اتباعها قبل التوجه إلى ساحة التخريد، على تسليم رخصة قيادة السيارة، ولوحات أرقام السيارة، واستخراج نموذج 105 تخريد من وحدة المرور، يتبعها استخراج استعلام أمني بصورة بطاقة الرقم القومي من داخل وحدة المباحث بوحدة المرور، أو استخراج فيش وتشبيه موجه لمبادرة الإحلال، ثم تقديم أصل بطاقة الرقم القومي لمالك السيارة، وصورة رخصة السيارة القديمة أثناء التوجه إلى ساحة التخريد، يعقبها التقدم للساحة لإنهاء إجراءات تسليم السيارة القديمة، واستلام شهادة تخريد السيارة.

ويتوجه المواطن إلى ساحة التخريد لتسليم أوراق السيارة، وفحصها فنيًا للتأكد من صحة البيانات، ومطابقة أرقام الشاسيه والموتور المتواجد بملف السيارة المروري.

أماكن ساحات تخريد السيارات في مبادرة الإحلال

وجاءت منطقة تخريد السيارات لمحافظة القاهرة الكبرى «القاهرة، الجيزة، القليوبية» عند الكيلو 26 طريق مصر اسكندرية الصحراوي اتجاه الإسكندرية أول مخرج جهة اليمين بعد المحور، وتبدأ مواعيد العمل من 9 صباحا حتى 1.30 مساءً.

– توجد منطقة تخريد محافظة السويس داخل جراج النقل الثقيل، بنطاق حي فيصل طريق السويس الإسماعيلية، علمًا بأن مواعيد العمل من 10 صباحاً حتى 3 مساءً.

– تقع ساحة تخريد السيارات بمحافظة بورسعيد، في منطقة جراج سيارات حي الزهور الحرفيين الزهور المناخ، فيما تبدأ مواعيد ساعات العمل اعتبارا من 1 ظهراً إلى 4.30 مساءً.

– وتأتي منطقة تخريد مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، أمام المدرسة الإعدادية الأزهرية بنات، ومأمورية الضرائب العامة بالغردقة شارع الحجاز، من الساعة 9 صباحاً حتى 3 مساءً.

– وحددت المبادرة أماكن تخريد السيارات بمحافظة الإسكندرية، في وحدة التحفظات والإيداع الكائنة بمنطقة مرغم بحري، بعلامة الكيلو 26 بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي، وتمتد مواعيد العمل من 9 صباحاً حتى 1.30 مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى