1.6 مليار جنيه قيمة الإعفاء الجمركى الجديد للسيارت الأوروبية

قال مصدر حكومى مسئول، إن الإعفاءات الجمركية المستهدف تطبيقها على السيارات الأوروبية مطلع العام المقبل تقدر بنحو 1.6 مليار جنيه.

وأضاف المصدر لجريدة البورصة، أن قيمة إعفاءات السيارات الأوروبية وفقا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية بلغت 4.5 مليار جنيه العام المالى الماضى، وهو ما يرفع إجمالى تلك الإعفاءات إلى 6 مليارات جنيه العام المالى الحالى.

وقال إن هناك محاولات لفرض رسوم إضافية، لم يحددها، على السيارات بشكل عام بما فيها الأوروبية لتعويض خسائر الخزانة العامة من الإعفاءات الجمركية، لكن أطراف السوق تقاوم هذا الإجراء، إضافة إلى مسئولى الاتحاد الأوروبى.

وإن المناقشات التى تمت فى وقت سابق اقترحت فرض رسوم تتراوح بين 40% و90% من قيمة السيارات بحسب السعة اللترية، بهدف منع التوسع فى الاستيراد للحفاظ على العملة، لكن هذه المناقشات توقفت حاليا.

وقدر المصدر قيمة الجمارك المتبقية التى ستعفى منها السيارات الأوروبية بنحو 30% فى المتوسط، وتقل على السعات اللترية الصغيرة وتتصاعد أكثر من ذلك مع السعات اللترية المرتفعة.

وأشار إلي أن قيمة الإعفاءات مرشحة للزيادة نتيجة تحويل عدد من المستوردين إلي الاستيراد من السوق الأوروبي الأمر الذي سيؤدي إلي الضغط علي الواردات.

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

البافارية تقدم BMW 118i 2020 الجديدة كلياً “تعرف على سعرها”

 

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

 

الشلقانى : الحكومة مطالبة بدراسة عزوف الشركات العالمية عن تصنيع الـسيارات بمصر

 

مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف..مدير حماية المستهلك: شكاوى الـسيارات 4% من إجمالى الشكاوى الواردة

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى