رئيس فولكس فاجن العالمية: نخطط لتطوير سيارات سيات الناجحة

وقريباً نسخة هجينة قابلة للشحن من ليون

في ردٍ قاطع على مخاوف عملاء العلامة الأسبانية سيات؛ بعد ما أثير حولها خلال اليومين الماضيين بسبب تأويلات لتصريحات الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن، المالكة لعلامة سيات، خرج توماس شافر بتوضيح شامل عبر حسابه على موقع لينكد إن، مساء أمس، رد فيه على هذه التأويلات. سيارات سيات

مبيعات سيارات سيات تقترب من 200 ألف سيارة

واستهل توماس رده بأن مجموعة فولكس فاجن ماضية في تحقيق رؤيتها: أفضل التقنيات من أكثر العلامات التجارية المرغوبة بتكاليف تنافسية، حيث تجسد علامات سيات وكوبرا هذه القيم، وأكد ما سبق أن جاء في البيان الرسمي الوارد عن الشركة بأن: “على الرغم من التقارير غير الدقيقة في بعض وسائل الإعلام، فإن العلامة التجارية SEAT أقوى من أي وقت مضى، لا يزال الطلب على سيات عند مستويات عالية جدا، وقد نمت المبيعات هذا العام حتى الآن بنسبة 18٪، لتصل إلى ما يقرب من 200000 سيارة مباعة”.

وأضاف توماس أن حجم طلبات العملاء من سيارات سيات الأساسية إيبيزا وأرونا وليون بلغ مستويات قياسية، و”في الوقت نفسه، تخطط العلامة التجارية لتحديث هذه النماذج الثلاثة سواء بمواصلة تقديم نسخ الاحتراق الداخلي فائقة الكفاءة، وأيضا النسخة الهجينة القابلة للشحن PHEVS من السيارة ليون الناجحة”.

أما عن التصريح الذي أسيء فهمه؛ قال رئيس فولكس فاجن: “على المدى الطويل، هناك فرصة ممتازة لسيات لتقديم أشكال جديدة من التنقل التي يحتاجها الشباب، مثل المشاركة والاشتراكات والتنقل الصغير، حيث لدينا بالفعل الكثير من الخبرة مع SEAT MO” مشيراً إلى الدراجات الكهربائية التي تنتجها سيات.

علامة كوبرا الجديدة

أما عن العلامة الحديثة كوبرا؛ فأكد شافر: “ماذا يمكننا أن نقول أيضا عن CUPRA؟، تتطور العلامة التجارية المنافسة غير التقليدية بطريقة مرتفعة للغاية: ففي غضون 5 سنوات باعت كوبرا 400,000 سيارة، وتستمر في النمو بشكل كبير حتى الآن، هذا العام تم بالفعل تسليم حوالي 150،000 سيارة على مستوى العالم، وهو نمو سنوي قدره 60٪، مما يجعلها واحدة من أسرع العلامات التجارية للسيارات نموا في أوروبا”.

تصريحات رئيس فولكس فاجن في معرض ميونيخ

ويرجع أصل الجدال الدائر على ساحات الإعلام عالمياً حول علامة سيات؛ إلى التصريحات التي أدلى بها الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن لمجلة أوتوكار المتخصصة في أخبار السيارات، خلال افتتاح جناح فولكس فاجن في معرض IAA الدولي 2023 بمدينة ميونيخ الألمانية.

وأوردت المجلة البريطانية تصريح على لسان شافر بأن “كوبرا هي مستقبل سيات”، واستطرد التقرير مضيفاً أن اسم العلامة التجارية Seat لن يتقاعد؛ حيث قال شافر إن مجموعة فولكس واجن “ستجد دورا مختلفا لها”، وفي المقابل فسرت وسائل إعلامية متعددة حول العالم هذه التصريحات بأن مجموعة فولكس فاجن سوف تتوقف عن إنتاج السيارات تحت العلامة التجارية سيات بعد انتهاء الأجيال الحالية من طرازاتها، لتستبدلها بالعلامة الجديدة كوبرا، ونسبت إلى المجموعة عزمها تحويل شركة سيات إلى مجال حلول التنقل بدلاً من إنتاج السيارات.

بيان شركة فولكس فاجن العالمية

ومن جانبها أصدرت الشركة بياناً، ترجمته في مصر وكيل العلامة شركة كيان إيجيبت، أكدت فيه أن موقف الرقائق الإلكترونية قد شهد استقراراً، وهو ما عاد على العلامة التجارية بالاستجابة لطلبات الإنتاج، حيث سجلت العلامة عدد كبير من الطلبات من جميع الأسواق العالمية التي تتواجد فيها سيارات سيات، واعتبرت أن الطرازات التي تقدمها سيات حالياً تعد أفضل طرازاتها على الإطلاق.

وأوضح بيان الشركة حقيقة تطوير مستقبل علامة سيات؛ مشيراً إلى نية الشركة في تحديث طرازات إبيزا، أرونا، وليون، بهدف تطوير السيارات الهجينة والفعالة في استهلاك الوقود، وذلك في مرحلة انتقالية قبل وقف العمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

أما عن السيارات الكهربائية؛ فأضاف البيان أن الشركة تعمل جاهدة على تحقيق هدف تقديم محركات كهربائية من العلامة، كما تعمل الشركة على تقديم نماذج جديدة للتنقل التشاركي وحلول التنقل الصغيرة.

بيان الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن حول مستقبل سيارات سيات
بيان الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن حول مستقبل سيارات سيات
بيان الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن حول مستقبل سيارات سيات
بيان الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن حول مستقبل سيارات سيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى