سعد : مصر لديها فرصة كبيرة لتعميق صناعة السيارات وجذب استثمارات أجنبية

صناعة السيارات

قال خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعى السيارات، فى تصريح خاص للجريدة البورصة إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى ببدء إطلاق الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة المركبات والصناعات المرتبطة بها، فى إطار خطة الدولة لصناعة السيارات فى مصر، سيساهم في زيادة نسبة المكون المحلي بشكل كبير.

أضاف أن هذة الخطوة ستعمل على زيادة الاستثمارات فى صناعة السيارات والصناعات المغذية لها خلال المرحلة المقبلة، عقب التوجه الحكومي نحو زيادة تعميق الصناعة بشكل عام.

وأوضح سعد، أن المصانع المحلية تنتج بعض الصناعات المغذية للسيارات، إلا أنها تضطر إلى استيراد جانب من المنتجات التى تعتمد على الإلكترونيات من عدة دول منها الصين وإسبانيا واليابان وكوريا الجنوبية.

وأشار إلى أن لدى مصر فرصة كبيرة لتعميق صناعة السيارات وجذب استثمارات أجنبية بها، إلا أن ذلك يتطلب زيادة عدد السيارات المباعة سنويًا، لأن المستثمرين يرغبون فى الاستثمار فى سوق ذات حجم كبير للتوريد له والتصدير إلى الدول المجاورة.

وقال عبدالمنعم القاضى، نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن ثمة فرصة أكبر أمام قطع غيار السيارات لتصنيعها محليا أكثر من مكوّنات السيارات التى يتم تجميعها.

وأضاف أن الصناعات المغذية، تتطلب استثمارات كبيرة ودراسة كاملة للسوق، إذ يصعب حاليًا ضخ استثمارات جديدة فى ظل الظروف التى يمر بها القطاع بسبب فيروس كورونا.

::: قد يهمك ايضا :::

رهان على “استراتيجية السيارات” للتوسع فى الصناعات المغذية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى