الكشف عن هيونداي أيونيك 5 الكهربائية الجديدة 23 فبراير المُقبل

تستعد هيونداي للكشف الوشيك عن الطراز الأول في علامتها التجارية الفرعية المخصصة حسب الطلب: أيونيك 5.

 

سيتم الكشف عن السيارة الجديدة ، التي وصفتها العلامة التجارية بأنها “تحول أساسي في نهج تصميم BEV” ، بالكامل الأسبوع المقبل. إنه أول طراز إنتاج يجلس على قمة هيونداي ومنصة كيا الكهربائية المعيارية الجديدة (E-GMP).

 

تقترح الشركة الكورية تصميم أيونيك 5 ، الذي يبدو أنه يظل وفياً لمفهوم 2019 45 الذي يستند إليه ، ويقال إنه يوفر “تجربة فريدة لا يمكن الاستمتاع بها إلا في السيارات الكهربائية المخصصة” بفضل أبعادها وموقفها.

 

تتضمن عناصر التصميم الجديدة “باراماتريك بيكسليز” (عناصر إضاءة صغيرة على غرار البكسل تزين مقدمة السيارة) وغطاء محرك صدفي وعجلات 20 بوصة محسّنة للهواء. إن رئيس التصميم العالمي لشركة هيونداي ، سانج يوب لي ، واثق من أن السيارة تؤسس “معيارًا جديدًا يتم على أساسه قياس جميع تجارب تصميم السيارات الكهربائية (BEV)”.

 

تعطي صورة المعاينة الأخيرة نظرة مقيدة للداخل ، توضح كيف ستتيح الأرضية المسطحة لـ E-GMP “تصميمًا داخليًا رائعًا”. من أهم الابتكارات وحدة التحكم المركزية المنزلقة بالكامل التي تتيح الدخول والخروج من كل جانب لاستخدامها في أماكن وقوف السيارات الضيقة.

 

ستشمل التكنولوجيا الموجودة في أيونك 5 نظام مركبة للتحميل (V2L) يوفر مصدر طاقة 3.5kW ، 110/220 فولت عبر الشحن ثنائي الاتجاه – وهو ما يكفي كما تدعي هيونداي لتحميص ديك رومي في فرن كبير. يعد الشحن فائق السرعة بتجديد ما يصل إلى 62 ميلًا من النطاق في أقل من خمس دقائق أيضًا.

 

أيونيك أول طراز بين 3 سيارات كهربائية ستندرج تحت مظلة العلامة خلال 4 سنوات

 

إن أيونك 5 هو الأول من بين ثلاث سيارات كهربائية من المقرر أن تندرج تحت مظلة أيونيك في السنوات الأربع المقبلة.

 

سيستخدم كل منها استراتيجية تسمية رقمية مماثلة لمجموعة معرفات فولكس فاجن. سيتم استخدام الأرقام الفردية لسيارات الدفع الرباعي والأرقام الزوجية لصالونات ونماذج أخرى.

 

سيتبع أيونك 5 في عام 2022 سيارة الصالون الرياضية الكهربائية أيونيك 6 ، والتي ستتخذ إشارات من مفهوم التوقع المنخفض . ستهبط في عام 2024 سيارة دفع رباعي كبيرة لم يتم رؤيتها بعد تسمى أيونيك 7.

 

لا تزال تصاميم الإنتاج النهائية لجميع الثلاثة قيد اللفائف. ومع ذلك ، قالت هيونداي سابقًا إنها تخطط لكل منها أن يكون لها تصميم مميز ومختلف ، لكنها ستحتوي جميعها على مصابيح أمامية بكسل ، كما هو موضح في مفاهيم 45 و Prophecy.

 

سيتمحور كل منها حول المنصة الكهربائية العالمية الجديدة ، والتي يقال إنها قادرة على الشحن السريع والمدى الطويل. بفضل قاعدة العجلات الطويلة والأرضية المسطحة ، فإنها تتيح أيضًا لكل طراز مساحة داخلية فسيحة ، والتي ، كما تقول هيونداي ، سيتم تصميمها على غرار “غرف المعيشة الذكية”.

 

هيونداي تُطلق 16 سيارة كهربائية لزيادة مبيعاتها الستوية نصف مليون سيارة بحلول 2025

 

وتقول الشركة أيضًا إن جميع الطرازات التي تحمل علامة أيونيك ستوفر ميزات اتصال محسّنة “لدمج التجارب داخل السيارة وخارجها من أجل رحلة سلسة”.

 

لن تشكل هيونداي أيونيك جزءًا من مجموعة الطرازات الجديدة ، مما يشير إلى أنه سيتم إعادة تسميتها أو استبدالها بالكامل.

 

بحلول عام 2025 ، تعتزم هيونداي إطلاق 16 مركبة كهربائية جديدة لزيادة مبيعاتها السنوية من السيارات الكهربائية إلى أكثر من نصف مليون – أي ما يعادل أكثر من 10٪ من إجمالي مبيعاتها في عام 2019. بشكل عام ، تهدف مجموعة هيونداي موتور إلى تحقيق 5٪ من حصة سوق السيارات العالمية والتحول إلى “مزود حلول التنقل الذكي” ، بدلاً من مجرد شركة تصنيع سيارات.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

المملكة المتحدة تضيف 150 جهاز شحن جديد و1000 موصل للسيارات الكهربائية شهريًا

 

ماسك يحذر العملاء من شراء منتجات شركته في مراحل الإنتاج الأولى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى