“جاكوار لاند روفر” تفتتح مصنعا جديدا في سلوفاكيا

افتتحت جاكوار لاند روفر البريطانية أول مصنع سيارات متطور في إقليم نيترا السلوفاكي، بتكلفة 1.4 مليار يورو ما يعادل 1.6 مليار دولار أمريكي، لتكون بذلك أول شركة بريطانية لصناعة السيارات تفتتح مصنعا لها في سلوفاكيا، بعد أربع سنوات كاملة من التخطيط.

يعتبر الاستثمار الجديد في نيترا الخطوة الأحدث ضمن استراتيجية الشركة للتوسع العالمي، عقب افتتاح مشروعها المشترك في الصين عام 2014، وكذلك مصنعها في البرازيل عام 2016، بالإضافة إلى عقود التصنيع في الهند منذ عام 2011 والنمسا منذ عام 2017.

يعمل بمصنع جاكوار لاند روفر الجديد حوالي 1500 شخص، 98% منهم من المواطنين السلوفاك، وتشكل الإناث 30% من هذه القوة العاملة.

وستطلق الشركة المرحلة الثانية من عملية التوظيف خلال شهر نوفمبر لضم 850 موظفا جديدا إلى طاقم العمل، وشارك جميع موظفي المصنع الجديد في برنامج تدريبي خاص مدته 12 أسبوعا في أول أكاديمية تدريب تابعة للشركة خارج المملكة المتحدة، وتبلغ قيمتها الاستثمارية 7.5 مليون يورو أي ما يعادل 8.57 مليون دولار أمريكي.

وتعتبر سلوفاكيا من الدول الرائدة في قطاع تصنيع السيارات الذي يمثل 44% من إجمالي القطاع الصناعي في الدولة، ومع وجود شبكة قوية من الموردين على مقربة من منشأتها الجديدة، تقوم “جاكوار لاند روڤر” بتوريد وصناعة عدد من المكونات محليًا، مثل المقاعد والإطارات، لدعم إنتاج طراز “ديسكفري Discovery” في مدينة نيترا، الأمر الذي يوفر الآلاف من الوظائف الإضافية ضمن سلسلة توريد قطاع السيارات في سلوفاكيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى